لندن: أعلن مصدر قضائي ان خبير معلوماتية سابقا في شركة بريتش ايرويز يحاكم منذ الاثنين في لندن في قضية ارهاب وجهت اليه الثلاثاء في اليوم الثاني لمحاكمته تهمة التخطيط مع الإمام المتشدد انور العولقي لتفجير طائرة ركاب متجهة الى الولايات المتحدة.

وقال الادعاء العام ان البنغلادشي راجيب كريم (31 عاما) quot;متطرف لديه علاقات وثيقة الصلة مع جماعة مجاهدي بنغلادش، هذا ان لم يكن عضوا فيquot; هذه المنظمة الاسلامية المحظورة في هذا البلد الاسيوي.

وبحسب المدعي العام فان الخبير في المعلوماتية الذي وصل الى بريطانيا في 2006 بدأ في كانون الثاني/يناير 2010 يتبادل الرسائل الالكترونية مع خلية ارهابية ومع الامام المتشدد انور العولقي الذي يحمل الجنسيتين الاميركية واليمنية والمطلوب في الولايات المتحدة والمختبىء حاليا في اليمن على الارجح.

وفي احدى المراسلات الالكترونية بين المتهم البنغلادشي والامام العولقي سأل الاخير خبير المعلوماتية عن كيفية ادخال طرد الى طائرة متجهة الى الولايات المتحدة وما اذا كان بامكانه استخدام علاقاته داخل الشركة لتنفيذ هذا الامر، بحسب المدعي العام.

وكتب العولقي في رسالته، بحسب الاتهام، quot;بالتالي فان السؤال هو: مع الناس الذين تعرفهم، هل يمكن ادخال طرد او شخص يحمل طردا الى طائرة متجهة الى الولايات المتحدةquot;.

واضاف المدعي العام انه بعد هذه المراسلة طلب المتهم من الشركة الالتحاق ببرنامج لتدريب الموظفين الجويين.