نواكشوط: اعلن مصدر عسكري أن الجيش الموريتاني اعتقل quot;ارهابياquot; مفترضا وهو يواصل البحث عن رجل ثان مشتبه في انتمائه الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، في مطاردة انطلقت قبل يومين في منطقة اركيز (جنوب غرب).

واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان الرجلين كانا على متن سيارة رباعية الدفع هجراها quot;حالما شعرا بان الخناق يضيق عليهماquot;. ومنذ مساء السبت والجيش الموريتاني في حالة تأهب اثر تلقيه معلومات تفيد بدخول ثلاث سيارات تقل عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الى منطقة نيما (جنوب شرق).

واوضح المصدر انه بعدما تم العثور على احدى هذه السيارات الثلاث فان القوى الامنية تواصل عمليات البحث والتحري في جنوب البلاد لضبط السيارتين الباقيتين والقاء القبض على من بداخلهما. واكد المصدر ان quot;الارهابيين ليست لديهم اي فرصة بالفرار، سيتم اعتقالهمquot;.

وبحسب معلومات صحافية فان سيارة مشبوهة اقتربت السبت من ثكنة نيما لكنها ما لبثت ان لاذت بالفرار بعدما اطلق الجنود باتجاهها طلقات تحذيرية. واضافت المعلومات الصحافية ان السلطات تشتبه في ان هذه السيارة تابعة لتنظيم القاعدة وبالتالي فهي امرت بتنفيذ عمليات تعقب للعثور عليها.

وفي آب/اغسطس 2010 فجر انتحاري سيارته المفخخة عند مدخل ثكنة نيما ما اسفر عن اصابة عسكريين اثنين بجروح طفيفة. وتبنى تلك العملية يومها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي كثف خلال الاشهر الماضية نشاطه في موريتانيا.