قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: أعلن إمام الجامع الكبير أحمدو ولد لمرابط عن تسمية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رئيسا للعمل الإسلامي في موريتانيا. وقال ولد لمرابط إنه يعلن باسم الأئمة والعلماء والدعاة الرئيس الموريتاني رئيسا للعمل الإسلامي بدل رئيس الفقراء التي يلقبه بها البعض معتبرا أنه استحق هذا اللقب بعد العديد من الإنجازات السابقة واللاحقة التي تخدم العمل الإسلامي على حد تعبيره.

و أشاد ولد لمرابط خلال خطبة الجمعة بقرار الرئيس الموريتاني إطلاق محطة إذاعية للقرآن الكريم واصفا بهذا القرار بالقرار المبارك . ويخطب ولد لمرابط في أكبر مساجد العاصمة نواكشوط وتنقل خطبته عبر الإذاعة والتلفزيون الرسميين ويحظى بالعديد من الامتيازات من طرف السلطات.

كما يحظى منصبه بتقدير شعبي بحكم كونه خلف في إمامة أكبر مساجد العاصمة نواكشوط أكبر علماء موريتانيا الإمام بداه ولد البوصيري رحمه الله الذي عرف بمواقفه القوية من السلطات الموريتانية ومجاهرته بكلمة الحق.

و يثير ولد لمرابط الجدل بسبب خطبه الموالية دائما للسلطات الحاكمة أيا كانت وبتحامله في الغالب على الجهات المعارضة التي سبق له أن وصف بعض مظاهراتها بالغوغائية والخارجة على النظام.