أبين: أكدت وزارة الداخلية اليمنية ضبطها (30) شخصا من عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين خلال الفترة الماضية ، إضافة إلى استسلام العشرات منهم.

وأوضح نائب وزير الداخلية اليمني اللواء صالح الزوعري أن الأجهزة الأمنية في محافظة أبين (جنوب اليمن) ستمضي في مكافحة الإرهاب وعناصره نحو استئصاله بشكل كامل ونهائي في المحافظة.

وأشار إلى أن اللجنة الأمنية في أبين اتخذت في اجتماعها الذي عقدته مؤخرا عددا من الإجراءات والتدابير الأمنية الهادفة إلى تضييق الخناق على العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وشل حركتها.

ويأتي الإعلان الرسمي اليمني بعد تصريح لمدير المخابرات الأمريكية جيمس كلابر أمام لجنة الكونغرس أمس الخميس يفيد فيها أن المنظمات المتصلة بتنظيم القاعدة في اليمن ستزداد قوة ما لم يتم اتخاذ إجراءات فعالة وقوية لضربها .

وأضاف كلابر أن التحديات السياسية والأمنية وتحديات التنمية تمثل أكبر تهديد لليمن منذ الحرب الأهلية عام 1994 وأن تدهور الحكم سيمثل تحديات خطيرة لمصالح أميركا والأقاليم الأخرى بما في ذلك أنها ستجعل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في وضع أفضل يمكنه من تدبير وتنفيذ هجمات وتؤدي إلى تفاقم التوتر أمنيا.