قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعرضنائب رئيس مجلس النواب اليمنى مع مدير برنامج وسائل تحقيق الإستقرار ببعثة الاتحاد الأوروبى تنفيذ مشروع المساعدة الفنية لمجلس النواب .


صنعاء : التقى نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي اليوم مدير برنامج وسائل تحقيق الاستقرار ببعثة الاتحاد الأوروبي السيدة سيلكي نيكولاي، ورئيس فريق مشروع البرلمان للاتحاد الاوربي في اليمن جواد رشق.

جرى في اللقاء استعراض اللمسات النهائية لتنفيذ مشروع المساعدة الفنية لمجلس النواب الهادف إلى تعزيز قدراته ضمن إطار إستراتيجية الدولة الأوربية لدعم وتعزيز الأدوار والقدرات الخاصة بالمؤسسة الديمقراطية المنتخبة في اليمن وبما يمكنها من تحسين مستوى الأداء لمهامها الدستورية والرقابية من خلال تدريب الكوادر الفنية والإدارية لمختلف الدوائر التابعة للمجلس وبما يسهل الحصول على مصادر المعرفة وبناء المهارات والقدرات الخاصة بالبرلمانيين.

وقد اكد نائب رئيس المجلس محمد الشدادي ضرورة تحديد برنامج زمني لانجاز كافة المشاريع والبرامج المقدمة من الاتحاد الأوربي وحتى يلمس البرلمان بصمات الاتحاد الأوربي في كافة المجالات المتعلقة بالبرلمان ، وبما يواكب تطورات المرحلة الراهنة وتطلعات البرلمانين اليمنيين لتنفيذ مثل هذه البرامج التي من شأنها تعزيز وتعميق أواصر العلاقات الثنائية بين بلادنا والاتحاد الأوربي .. مبدياً استعداد المجلس تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع في فترة زمنية محددة.

من جانبها عبرت سيلكي نيكولاي عن تقديرها للجهود التي يبذلها نائب رئيس المجلس في تذليل كافة العوائق التي تحول دون تنفيذ مشروع البعثة الأوربية .. مؤكدة أن البعثة الأوربية ستباشر تنفيذ المشروع في اقرب وقت ممكن ووفقا للبرنامج الزمني المتفق عليه وبما يحقق تعزيز فعالية المؤسسات الديمقراطية في اليمن وفي مقدمتها مجلس النواب وبما يؤدي إلى تطوير الخطط التشغيلية والإستراتجية للبرلمان وتحديدا تأسيس شبكة المعلومات والأبحاث وتنمية الكفاءات المهنية لأعضاء وكوادر المجلس النواب.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب سنان عبد الولي العجي ، ورئيس دائرة الشعب البرلمانية ولجان الصداقة الدكتور احمد عبدالقادر.