توفير نحو 11 ألف فرصة عمل لليمنيين في سوق العمل الخليجية .


إيلاف من اليمن : اعلن المدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة صلتك القطرية رائد العمادي عن توفير نحو 11 ألف فرصة عمل من خلال خمسة برامج في مجال التأهيل والتدريب وبرامج التمويل الأصغر ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
مؤكدا استعداد المؤسسة التام للعمل بروح الشراكة والتعاون مع الحكومة اليمنية في تأهيل وتدريب العمالة اليمنية وفق ارفع المقاييس الدولية والعمل جاهدين على ربط هذه العمالة من خلال أفضلية تنافسية بأسواق العمل العربية المجاورة .


وأوضح العمادي quot;أن من أهداف صلتك المساهمة في معالجة الاختلال في سوق العمل العربية ومعالجة الحاجة الملحة لتوفير فرص عمل وإيجاد فرص اقتصادية تلبي احتياجات الشباب عبر المشاريع المدرة للدخلquot; .


فيما أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور quot;أن الأولوية الثانية من أولويات الحكومة اليمنية كانت وستظل محل اهتمام خاص من الدولة والحكومةquot;.

ودعا مجور إلى الاستفادة المثلى من الدراسات التي أنجزتها شركة quot; ماكنزي quot; الاستشارية العالمية خاصة ما يختص منها بالتسريع في معرفة متطلبات الوظائف والمهن التي تحتاجها دول مجلس التعاون الخليجي وتنفيذ مسح القوى العاملة اليمنية وتقييم مدى ملامتها مع متطلبات تلك السوق ، مؤكدا الحرص على تحقيق الهدف التنموي لهذا البرنامج والإسهام في مكافحة الفقر.
من جانبه أوضح وزير التعليم الفني والمهني والتدريب المهني اليمني الدكتور إبراهيم عمر حجري أن الوزارة تعمل خلال العام الجاري على تجهيز واستكمال تجهيزات 20 معهداً ضمن المنحة المقدمة من صندوق أبو ظبي ، مؤكداً انه سيتم منح كافة التسهيلات للاستثمار الخاص في إجراءات التراخيص اللازمة والشراكة معه في إدارة وتشغيل معاهد الوزارة .