قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: جرح ثلاثة اشخاص مساء الخميس احدهم اصابته حرجة حين اطلقت الشرطة النار بالرصاص الحي والقت غازات مسيلة للدموع لتفريق تظاهرة لانفصاليي الحراك الجنوبي جنوب شرق البلاد، على ما افاد شهود عيان الجمعة.

واشار الشهود الى ان قوات الامن في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت استخدمت quot;الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموعquot; للتصدي للمشاركين في تظاهرة دعا اليها الحراك الجنوبي للاحتجاج على سياسة الحكومة. واكد مصدر طبي ان ثلاثة جرحى وصلوا الي مستشفى ابن سيناء، موضحا ان quot;احد هؤلاء الجرحى ويدعى محمد سعيد التميمي في حال حرجةquot;.

وفي بيان بثته اذاعة حضرموت الخميس، طالبت السلطات الامنية في المحافظة المواطنين عدم المشاركة في المسيرات quot;غير المرخصةquot; التي دعت اليها quot;مجموعة خارجة عن القانونquot; وهو النعت الذي تطلقه السلطات على الحراك الجنوبي.

وكان مئات الالاف تظاهروا الخميس في مدن مختلفة جنوب اليمن، بعضهم بدعوة من الحراك الجنوبي للمطالبة باستقلال الجنوب، واخرون تلبية لدعوة المعارضة البرلمانية للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح. ويشهد جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، حركة احتجاجية واسعة تطالب معظم تياراتها بالانفصال عن الشمال.