أكد الرئيس اليمنى أن وجود مؤسسة عسكرية وأمنية قوية يسهم فى ترسيخ الأمن والإستقرار الذى تتحقق فى ظله عملية البناء والتنمية .


صنعاء : أكد الرئيساليمنى علي عبدالله صالح، أن وجود مؤسسة عسكرية وأمنية قوية يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تتحقق في ظله عملية البناء والتنمية .

وأشاد الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال زيارته اليوم لمعسكري اللواء أول مشاة جبلي واللواء الثاني مشاة جبلي، بالروح المعنوية القتالية التي يتمتع بها افراد المعسكرين وبالمستوى الرفيع من التدريب النوعي والتخصصي الذي يتلقونه، وبما يمكنهم من أداء مهامهم وواجباتهم بكفاءة واقتدار ومواجهة مختلف الظروف والتضاريس الجغرافية.

وأكد على أهمية التدريب والبناء النوعي وتنفيذ المشاريع التكتيكية التي تكسب المقاتلين المهارات القتالية والتدريبية التي تعزز من قدرات البناء والتأهيل لديهم وتحقق لهم النجاح في تنفيذ المهام والواجبات المسندة اليهم .

وأشار الرئيس إلى أهمية البناء النوعي التخصصي الذي يتلاءم مع الظروف والتضاريس الطبيعية ويواكب مقتضيات البناء العسكري الحديث والتدريب على مختلف صنوف الأسلحة .. معبراّ عن تقديره لكل الجهود التي تبذل من قبل المدربين والضباط من اجل اعداد المقاتلين .

وأكد اهتمام القيادة بتعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للمؤسسة العسكرية والأمنية ورعاية منتسبيها وتطوير قدراتهم وتحسين احوالهم معيشيا وعسكريا لما يقدمونه من واجب كبير في سبيل الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته وعلى مكاسبه وانجازاته التي حققتها في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

وأشار الى أن قواتنا المسلحة والأمن ترفد كل يوم بدماء جديدة من الكوادر المؤهلة تأهيلاّ عالياّ واكثر تطوراّ .

واشار الرئيس الى اهمية البناء المعنوي لنفوس المقاتلين وتحصينهم بقيم الولاء والانتماء للوطن والاخلاص والتفاني ونكران الذات في اداء الواجب والتضحية من اجل الوطن .. مشيداّ بالروح المعنوية العالية التي لمسها لدى كل المقاتلين والتي تعكس الهمم العالية لديهم والتفاني في اداء مهامهم ووجباتهم وبما يخدم الوطن ويحقق نهضته وازدهاره.

وخلال الزيارة، تفقدالرئيس أفراد المعسكرين وسير عمليات التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ خطة العام التدريبي للعام 2011م .