قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الحكومة اليمنية تحدد منتصف شهر آذار القادم موعدا quot;مبدئياquot; لعقد اجتماع أصدقاء اليمن بالرياض.


صنعاء : بحث وزير الخارجية اليمنى الدكتور أبو بكر القربي اليوم في روما مع وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني التحضيرات الجارية لمؤتمر أصدقاء اليمن المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر آذار/مارس القادم والآليات الكفيلة بخروجه بنتائج عملية والتزامات واضحة تترجم الوعود التي أعلنها المانحون لدعم جهود التنمية في اليمن.

وتجرى جهات مختصة في الحكومة اليمنية حاليا مشاورات مع الأطراف الدولية المشاركة فى اجتماع مجموعة أصدقاء لتحديد موعد نهائي للاجتماع المقرر في الرياض .
واوضح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاورى في تصريح له انه تحدد مبدئيا عقد الاجتماع في النصف الثاني من شهر مارس القادم, لكنه ليس موعدا نهائيا مشيرا إلى استمرار المشاورات لاختيار موعد مناسب .
وقال الحاورى أن تطورات الأوضاع في المنطقة والظروف الإقليمية الراهنة كانت وراء تعديل الموعد الذي كان مقررا مطلع آذار/ مارس موضحا أن الحكومة اليمنية جاهزة لتقديم الوثائق الرئيسية للاجتماع ومنها مشروع الخطة الخمسية الرابعة للتنمية والتخفيف من الفقر, والمسار السريع لأهداف الألفية التنموية بالإضافة إلى أجندة الإصلاحات الوطنية.