نصبت الخيم ورفعت الاعلام الوطنية وصور الرئيس اليمني في ساحة التحرير بعد ان تمكن مؤيدو الحكومة من إخراج المعارضة منها.


Government supporters hold posters of Yemens ...

صنعاء: أحكم مؤيدو الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الجمعة سيطرتهم على الساحة الرئيسة في صنعاء بعد ان تمكنوا من اخراج المعارضة منها الخميس.

ونصبت الخيم ورفعت الاعلام الوطنية وصور الرئيس اليمني في ساحة التحرير التي احتلها انصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، كما قام عناصر من قوات الامن بدوريات في الساحة.

وتدفق عشرات الالاف من الموالين للرئيس اليمني الى ميدان التحرير الخميس للاعلان عن دعمهم للرئيس، مما اجبر متظاهري المعارضة الى نقل تظاهرتهم الى جامعة صنعاء على بعد نحو 2 كلم عن الميدان.

وصرح طارق الشامي المتحدث باسم الحزب الحاكم ان quot;مناصرينا سيواصلون تنظيم المسيرات والتظاهرات في ميدان التحرير الى ان يتنازل اللقاء المشترك الذي تنضوي تحته احزاب المعارض البرلمانية عن مطالبهم المغاليةquot;.

وانتشر عناصر الشرطة السرية في المباني المجاورة للميدان والتي من بينها مكتب جهاز الاستخبارات.

ويبدو ان السلطات تعتزم حرمان المعارضة من استخدام ميدان التحرير الذي ينظم فيه نشطاء المعارضة احتجاجات شعبية منذ منتصف كانون الثاني/يناير.

ورغم تغيير مكان تظاهرات المعارضة، تدفقت اعداد كبيرة على الجامعة حيث تقام التظاهرات، وتعهد احد المتحدثين بان يواصل المحتجون حتى quot;اسقاط الفساد ونظام الطغيانquot;.

وجرت التظاهرة رغم التنازلات التي اعلنها الرئيس اليمني الذي دعا الى الحوار مع المعارضة وتعهد بعدم ترشيح نفسه للرئاسة مرة اخرى عام 2013 او توريث السلطة لنجله احمد صالح الذي يقود القوات الخاصة.