صنعاء: نفت وزارة الاتصالات اليمنية كما نقلت عنها وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) تعرض موقع الرئيس علي عبدالله صالح الالكتروني للقرصنة.

وقالت الوكالة quot;نفى مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات صحة الانباء التي زعمت ان موقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على الانترنت تعرض للقرصنةquot; الخميس.

واضافت الوكالة ان quot;موقع رئيس الجمهورية الذي تديره وكالة الانباء اليمنية (سبأ) يعمل على مدار الساعة بشكل طبيعي، ولم يتعرض لاي قرصنة، وبامكان اي متصفح الدخول اليه في اي وقتquot;.

وتعذر على مستخدمي الانترنت الدخول الى موقع الرئيس اليمني الخميس بعد دعوات الى حجبه اطلقتها مجموعة quot;انونيمسquot; لقراصنة المعلوماتية التي استهدفت سابقا مواقع رسمية للحكومتين التونسية والمصرية.

واطلق على هذا الهجوم الالكتروني اسم quot;عملية اليمنquot; بحسب المدونة الاميركية quot;فالي واغquot; المتخصصة في اخبار التكنولوجيا.

يذكر ان النظام اليمني يواجه حركة احتجاج متصاعدة، واحكم مؤيدو الرئيس اليمني الجمعة سيطرتهم على الساحة الرئيسية في صنعاء بعد ان تمكنوا من اخراج المعارضة منها الخميس.

وتستخدم مجموعة quot;انونيمسquot; اسلوب هجمات يقضي بتعطيل امكان تصفح موقع الكتروني من خلال دخول اعداد هائلة من المستخدمين اليه في وقت واحد.