مقديشو: قتل سبعة اشخاص على الاقل وجرح 17 اخرون الاثنين في مقديشو في معارك بين مقاتلين من حركة الشباب الاسلامية وعناصر من ميليشيا صوفية موالية للحكومة، مدعومة بدبابات من قوات السلام التابعة للاتحاد الافريقي، بحسب ما اعلنت مصادر متطابقة.

وقالت هذه المصادر ان المواجهات وهي الاعنف منذ اسابيع في العاصمة الصومالية، بدأت في منطقة تسيطر عليها الحكومة بعد هجوم شنه مقاتلو حركة الشباب على طول جادة مكة المكرمة، وهي شارع استراتيجي يسيطر عليه جيش اهل السنة والجماعة (صوفية).

وقال المتحدة باسم جيش اهل السنة والجماعة يونس علي ان quot;المعارك كانت عنيفة جدا والحقنا خسائر فادحة بالعدوquot; متحدثا عن قتيلين وثلاثة جرحى في صفوف الصوفيين.

وقال شهود لوكالة فرانس برس ان خمسة مدنيين على الاقل قتلوا ايضا في اطلاق القذائف المدفعية فيما تحدث مصدر في جهاز سيارات الاسعاف عن نقل 17 جريحا.

وقال احد هؤلاء الشهود، حسين وارديغلي quot;شاهدت خمسة قتلى من المدنيين بينهم ثلاثة قضوا بقذيفة هاون واحدة سقطت على منزل في حي بكارهquot; وهو معقل للاسلاميين.

وتدخلت دبابات من قوة السلام التابعة للاتحاد الافريقي لدعم الصوفيين، بحسب ما قال شاهد اخر هو عبد الله جمعة.

وتسيطر حركة الشباب الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة، على كامل وسط جنوب الصومال تقريبا في حين لا تمارس الحكومة الانتقالية سلطتها الا على بعض احياء في مقديشو بفضل دعم قوة الاتحاد الافريقي التي تتألف من ثمانية الاف عسكري اوغندي وبوروندي.