مقديشو: قتل 29 مدنيا على الاقل في مقديشو في معارك ضارية تجددت صباح الثلاثاء غداة هجوم شنه متمردو حركة الشباب الاسلامية المتطرفة على القوات الحكومية الصومالية المدعومة من القوات الافريقية (اميصوم)، بحسب شهود عيان.

وقال المسؤول في القوات الحكومية الكولونيل محمد عمر ان quot;معارك ضارية استؤنفت صباحا على عدة جبهات خصوصا هولوداغ وهودان وبوندهيرquot;. وصرح علي موسى محمد المسؤول عن جهاز سيارات الاسعاف في مقديشو لفرانس برس quot;استؤنفت المعارك صباحا وجرى تبادل عنيف للقصف المدفعيquot;.

واضاف ان quot;29 مدنيا قتلوا حتى الان منذ اندلاع اعمال العنف امس (الاثنين). ونقلت فرقنا الطبية 98 جريحا من الاحياء التي تدور فيها المعاركquot;. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 11 مدنيا واصابة 53 بجروح. وبعد ظهر الاثنين ولدى اندلاع المواجهات اعلن متحدث باسم حركة الشباب شيخ علي محمد راج بدء هجوم كبير على quot;الغزاة المسيحيين والحكومة المرتدةquot;.

واعلنت حركة الشباب ولاءها للقاعدة وهي تشن بانتظام هجمات على القوات الحكومية. وتسيطر الحركة على جنوب الصومال وتحارب حكومة انتقالية هشة متحصنة في بعض احياء مقديشو ويدعمها ستة الاف جندي اوغندي وبوروندي من الاميصوم.