مقديشو: قتل ستة اشخاص في معارك عنيفة جديدة في مقديشو صباح الاربعاء لليوم الثالث على التوالي بين المتمردين الاسلاميين الشباب والقوات الحكومية المدعومة من الاتحاد الافريقي. واندلعت المعارك فجر اليوم على خطوط الجبهة في العاصمة بينما جرى تبادل للقصف المدفعي بين الجانبين طوال الليل.

وقال شهود عيان ان عشرة مدنيين على الاقل قتلوا بقذيفة هاون سقطت على منازل. وصرح احد هؤلاء الشهود محي الدين quot;رأيت جثث ستة مدنيين صباح اليوم، اربعة منهم في منزل واحد واثنين آخرين في حي يقشيدquot;.

واكد شاهد آخر يقيم في الحي حسن نور احمد الحصيلة نفسها. وقالت اجهزة الاسعاف في العاصمة انها قامت بنقل 18 جريحا صباح اليوم. واعلن كل من الطرفين صباح الاربعاء تقدمه وهزيمة الطرف الآخر لكن لا يمكن التأكد من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

وقال الكولونيل محمد آدن الضابط في القوات الحكومية لوكالة الانباء الفرنسية ان quot;المعارك تجددت بكثافة صباح اليوم والقوات الحكومية تقدمت الى ما وراء المواقع العدوة وهم (المقاتلون الاسلاميون) فقدوا عددا كبيرا من المقاتلينquot;.

من جهته، قال الشيخ عبد العزيز ابو مسكان وهو ناطق عسكري باسم الشباب ان quot;مجاهدينا انتقلوا الى الهجوم في الساعة 5,30 من اليوم واخترقوا عددا من المواقع الدفاعية للحكومة الكافرة والغزاة المسيحيين الذين يدعمونهاquot;.