: آخر تحديث

ايران ترفض تعليقات كلينتون حول تظاهرات المعارضة

طهران: رفضت ايران الثلاثاء تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي اشادت quot;بشجاعةquot; المتظاهرين المعارضين للحكومة في طهران حيث قتل شخص واحد. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست للصحافيين في اشارة واضحة الى كلينتون، quot;ان التصريحات التي ادلى بها في الايام الاخيرة مسؤولون اميركيون تنبع من خلط بسبب التغيرات التي تشهدها المنطقةquot;.

واضاف ان quot;هذه التغيرات سددت ضربة لمصالح قوى الهيمنة التي تدعم النظام الصهيوني وهم يحاولون من خلال هذه التعليقات تجاهل ما جرىquot;. وتدور حرب كلامية بين ايران والولايات المتحدة منذ بداية الاحتجاجات الشعبية في كانون الثاني/يناير في مصر التي ادت الى الاطاحة بالرئيس حسني مبارك حليف واشنطن واسرائيل.

وتعتبر طهران ان سقوط نظامه يشكل quot;هزيمةquot; للولايات المتحدة واسرائيل في حين تامل واشنطن في ان تمتد الاحتجاجات في مصر الى ايران. واشادت كلينتون بالمتظاهرين في ايران. وقالت اثناء زيارة للكونغرس quot;نامل ان تتاح للمعارضة والمتظاهرين الشجعان في كل مدن ايران الفرصة نفسها التي اتيحت للمواطنين المصريين خلال الاسبوع الفائتquot;.

واضافت quot;نعتقد ان على النظام السياسي الايراني ان يظهر انفتاحا لتمكين المعارضة والمجتمع المدني من اسماع صوتهماquot;، مؤكدة انها تؤيد quot;مطالب من تظاهروا في ايرانquot; الاثنين. واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان شعوب المنطقة تريد ان تتحرر من النفوذ الاميركي.

وقال quot;ان التغييرات التي تطالب بها الشعوب في المنطقة هي وقف تدخل القوى الكبرى في شؤونها والاستقلال تجاه اميركا والنظام الصهيوني وحلفائهماquot;. وقتل شخص في احتجاجات الاثنين واصيب تسعة آخرون بجروح، بحسب الشرطة الايرانية التي عزت الصدامات الى مجموعة محظورة.

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حشود ضخمة من المحتجين أمام مقر قيادة الجيش السودان
  2. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  3. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  4. فرنسا تكرم
  5. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  6. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
  7. ترمب... الرجل الذي يعرف كل شيء
  8. أين حطّت رحال
  9. المتظاهرون السودانيون يواصلون الضغط على المجلس العسكري
  10. بغداد والرياض: نستثمر الإرث السياسي والتاريخي والديني المشترك لتعزيز علاقاتنا
  11. أرقام خيالية لرواتب السياسيين في لبنان المشرف على
  12. أميركا ترفع من جديد ورقة 6 أشهر لبعثة
  13. محمد بن سلمان لعبد المهدي: نضع كل إمكانات وخبرات السعودية في خدمة العراق
  14. مصادر تتحدث لـ
  15. واشنطن تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي
  16. الميكروبلاستيك ينتشر عبر الهواء أيضًا
في أخبار