: آخر تحديث

ايران ترفض تعليقات كلينتون حول تظاهرات المعارضة

طهران: رفضت ايران الثلاثاء تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي اشادت quot;بشجاعةquot; المتظاهرين المعارضين للحكومة في طهران حيث قتل شخص واحد. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست للصحافيين في اشارة واضحة الى كلينتون، quot;ان التصريحات التي ادلى بها في الايام الاخيرة مسؤولون اميركيون تنبع من خلط بسبب التغيرات التي تشهدها المنطقةquot;.

واضاف ان quot;هذه التغيرات سددت ضربة لمصالح قوى الهيمنة التي تدعم النظام الصهيوني وهم يحاولون من خلال هذه التعليقات تجاهل ما جرىquot;. وتدور حرب كلامية بين ايران والولايات المتحدة منذ بداية الاحتجاجات الشعبية في كانون الثاني/يناير في مصر التي ادت الى الاطاحة بالرئيس حسني مبارك حليف واشنطن واسرائيل.

وتعتبر طهران ان سقوط نظامه يشكل quot;هزيمةquot; للولايات المتحدة واسرائيل في حين تامل واشنطن في ان تمتد الاحتجاجات في مصر الى ايران. واشادت كلينتون بالمتظاهرين في ايران. وقالت اثناء زيارة للكونغرس quot;نامل ان تتاح للمعارضة والمتظاهرين الشجعان في كل مدن ايران الفرصة نفسها التي اتيحت للمواطنين المصريين خلال الاسبوع الفائتquot;.

واضافت quot;نعتقد ان على النظام السياسي الايراني ان يظهر انفتاحا لتمكين المعارضة والمجتمع المدني من اسماع صوتهماquot;، مؤكدة انها تؤيد quot;مطالب من تظاهروا في ايرانquot; الاثنين. واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان شعوب المنطقة تريد ان تتحرر من النفوذ الاميركي.

وقال quot;ان التغييرات التي تطالب بها الشعوب في المنطقة هي وقف تدخل القوى الكبرى في شؤونها والاستقلال تجاه اميركا والنظام الصهيوني وحلفائهماquot;. وقتل شخص في احتجاجات الاثنين واصيب تسعة آخرون بجروح، بحسب الشرطة الايرانية التي عزت الصدامات الى مجموعة محظورة.

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
  2. رسميا... العلماء يعيدون تعريف الكيلوغرام
  3. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  4. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  5. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  6. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  7. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  8. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  9. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  10. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  11. ولكواليس
  12. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  13. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  14. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  15. اتهام الأردن بـ
  16. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
في أخبار