قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تلقى وزير الخارجية البحريني امس اوراق اعتماد السفير الايراني الجديد لدى المنامة.

المنامة: تسلم وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بمكتبه أمس نسخة من أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد مهدي آقا جعفري.

وقال الوزير للسفير بإنه quot;سيلقى كل التسهيلات من الأجهزة المختلفة في مملكة البحرين لتأدية مهمته على الوجه الأكملquot;.

علىمستوى آخر أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين بأنه سيتم غلق باب التسجيل لانتخاب أعضاء مجلس النواب بالنسبة للناخبين الموجودين خارج مملكة البحرين يوم غد الثلاثاء.

وستنتخب البحرين 40 نائبا لبرلمانها و40 آ خرين لـ 5 مجالس بلدية في 23 تشرين الاول/ أكتوبر الجاري.

وستجرى الانتخابات خارج البحرين يوم الثلاثاء الموافق 19 تشرين الاول/ أكتوبر2010، وفي حالة الإعادة فستكون يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته، ويبدأ الاقتراع في الخارج من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءاً.

إلى ذلك، أكد قضاة اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات، بأن القانون حظر تقديم كافة أشكال الهدايا والمساعدات النقدية أو العينية في إطار ممارسة الدعاية الانتخابية، مطالبين كل من يدعي امتلاكه وقائع وأدلة تشير إلى وجود (رشاوى انتخابية) تقديمها إلى اللجنة العليا.

وبيّن قضاة اللجنة العليا أن القانون وطبقاً للمادة (31) منه قد نص على عقوبة quot;الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز خمسمائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من خالف أحكامquot;.

وكان أحد المرشحين قال إن لديه أدلة ووثائق على تقديم خصومه المرشحين لرشاوى انتخابية.