أصدر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة توجيهاته بإجراء الانتخابات البلدية والبرلمانية في الثالث والعشرين من أكتوبر/ تشرين الثاني القادم، في ثالث انتخابات تجرى منذ توليه مقاليد الحكم. ودعا عاهل البحرين شعبه إلى ممارسة حقهم الدستوري في يوم الاستحقاق الانتخابي.

المنامة: وجه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لإجراء الانتخابات البلدية والبرلمانية للفصل التشريعي الثالث في الثالث والعشرين من اكتوبر القادم وذلك في ثالث انتخابات تجرى منذ توليه مقاليد الحكم.

ودعا عاهل البحرين شعبه إلى ممارسة حقهم الدستوري في يوم الاستحقاق الانتخابي ومؤكدًا أن إسهامهم في صناعة القرار والمشاركة في عملية البناء، يضمن الاستمرارية المباركة للعملية الديمقراطية في البلاد ويعزّز العمل الجاد لتوفير المزيد من الخدمات المتميزة والسكن الملائم والتنافسية الاقتصادية.

وأكد ملك البحرين في كلمته للمواطنين: quot;أن واجبنا أن نسمو بقيم الوطن والمواطن وأن تكون أولويات الوطن نصب أعيننا وأساس إستراتيجيتنا التطويرية. وأن تكون كل هموم المواطنين هي همومنا كقيادة، وهموم جميع السلطات، حيث أن تطلعاتهم وأمنياتهم أهداف وطنية علينا أن نذلل الصعاب لتحقيقها على الوجه الأمثل والأفضل مشيرًا إلى أن ما تحقق في عمر التجربة البرلمانية من إنجازات بفضل التعاون بين السلطتين مدعاة للتفاؤل ولبذل المزيد من الجهد والعطاءquot;. مؤكدا بأن التعاون بين السلطات منهجا تحرص الحكومة على تجسيده من أجل تحقيق التطلعات الملكية السامية.

وأشار الملك: quot;أن تضحيات شعبنا وعمله المخلص لهذا الوطن في الماضي والحاضر ستظل المشاعل التي تضيء لنا دروب المستقبل، مؤكدًا جلالته أن علينا ألا ننتظر المستقبل بل أن نجسد مستقبلنا في حاضرنا، مؤكدًا جلالته أيده الله في هذا الصدد أن المواطنة ليست بالشعارات، بل بالأفعال المؤثرة وبالانجازات التي تتلاقى مع طموحات الشعب وتلبي رغباته. وأضاف جلالته رعاه الله قائلاً : إن المواطنة أفعال وإخلاص، وأن الإخلاص للوطن لا يختلف عليه اثنان، إذ نظل كلنا على متن سفينة واحدة غالية نسعى لخيرها، أسمها البحرينquot;.

ووجه الملك حديثه إلى شعبه قائلاً: quot;أنتم سندنا في مسيرة الإصلاح والتحديث، وإن وطنيتنا الصادقة وحريتنا وديمقراطيتنا ثوابت لا نساوم عليها، بل نحافظ عليها ونصونها وإن وحدتنا الوطنية ضرورة لازمة لما تقدم، ولتحقيق ما نسعى له من أهداف مشتركةquot;.

مضيفا: quot;إن صوتكم ورأيكم ورغباتكم باتت محور البناء، وعلى ممثليكم في مجالي العمل البلدي والعمل التشريعي والرقابي أن يكونوا أهلاً لحمل هذه الأمانة الغالية وأن يعملوا ويواصلوا العمل من أجلكم جميعًا، موجهًا إلى أن يجعلوا البحرين هدفهم الأول لتحقيق الخير لها ولأهلها، كما تمنى جلالته حظا أفضل للمرأة في الانتخابات المقبلةquot;.

من جهة اخرى، أعلن خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب إعادة ترشحه للانتخابات النيابية القادمة للفصل التشريعي الثالث، وحسب بيان رسمي جاءت إعادة ترشيحه بناء على طلب الكثير من النواب والمهتمين وكذلك رغبة المواطنين في دائرته وامتدادا للخبرة البرلمانية التي يمتلكها، حيث تم اختياره رئيسًا لمجلس النواب طوال الفصلين التشريعيين السابقين، فضلاً عن كونه أحد أعضاء المجلس الوطني السابق 1973 ومجلس الشورى 1992-2002.

كما يأتي إعلان الظهراني في إعادة الترشح، رغبة منه في خدمة الوطن والمواطنين والعمل يداً بيد مع الحكومة الموقرة لتحقيق كل ما فيه مصلحة وخير المملكة ونهضتها.