المنامة: قالت هيئة تنظيم سوق العمل البحرينية اليوم ان أعداد العمالة الأجنبية غير النظامية في البحرين بلغت بنهاية شهر يوليو الماضي 41 ألفا و 168 عاملا.

وأضافت الهيئة في بيان صدر هنا اليوم حول مؤشرات العمل خلال الربع الثاني من العام الجاري أن اجمالي العمالة الوطنية ارتفع الى 139 ألفا و 347 عاملا بزيادة سنوية تقدر بنحو 5ر0 في المئة مقارنة مع الربع الثاني من العام السابق.

وذكر التقرير أن متوسط أجور البحرينيين في هذا الربع ارتفع ليصل الى 438 دينارا بحرينيا ممثلا بذلك زيادة قدرها 1ر2 في المئة.

من جانب اخر دعا الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي أحمد رضي العمالة السائبة الى الاستفادة من مشروع quot;الخروج الميسرquot; أو المسارعة الى تصحيح أوضاعهم قانونيا مؤكدا أن الهيئة تبذل قصارى جهدها لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية التي تعتبر تراكمات لأكثر من ثلاثة عقود ماضية.

وقال ان الذين سيستفيدون من عروض الحملة الوطنية الشاملة لمعالجة العمالة غير النظامية والمغادرين طوعيا الى بلدانهم سيعفون من رسوم أو مستحقات الاقامة التراكمية المتأخرة.

وتستهدف حملة quot;الخروج الميسرquot; التي أطلقتها هيئة تنظيم سوق العمل في مايو الماضي تصحيح أوضاع نحو 20 ألف عامل أجنبي يقيمون في البحرين بشكل غير شرعي.