اثينا: قدم مندوب السلطة الفلسطينية في اليونان الثلاثاء اوراق اعتماده كسفير الى الرئيس كارولوس بابولياس، مجسدا بذلك رفع مستوى البعثة الدبلوماسية الفلسطينية الذي منحته اثينا والذي اجرته حتى الان خمسة بلدان اوروبية.

وقال سمير ابو غزالة في ختام الاحتفال، quot;انا فخور جدا ان اكون اول سفير فلسطيني يقدم اوراق اعتماده الى فخامة رئيس الجمهورية اليونانيةquot;.

كما شكر ابو غزالة الحكومة اليونانية على قرار رفع منصبه الدبلوماسي. وقال ان ذلك يترجم quot;دعم اليونان لمعركة شعبنا العادلة من اجل الحرية والاستقلال والسلامquot;.

واشاد الرئيس بابولياس، مهندس سياسة اليونان المؤيدة للعرب في الثمانينات، بعلاقات اليونان الممتازة مع فلسطين. وفي هذه المناسبة، عزف النشيد الوطني الفلسطيني quot;فدائيquot; مع النشيد الوطني اليوناني، كما قال مشارك في الاحتفال.

وذكر مصدر فلسطيني ان quot;رفع المستوى هذا ليس فقط تحسينا تقنيا للاجراءات، انه اشارة سياسية نعتبرها مهمةquot;.

وكانت خمسة بلدان هي فرنسا وايرلندا واسبانيا والبرتغال والنروج قررت في الفترة الاخيرة رفع مستوى ممثل السلطة الفلسطينية الى سفير، والتمثيل الفلسطيني الى مستوى quot;بعثة دبلوماسيةquot;.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية اعلن الاسبوع الماضي ان الكيان الذي يمثل السلطة الفلسطينية في اليونان سيحتفظ بمرتبة quot;مندوبية دبلوماسيةquot;.