القدس: كشفت صحيفة اسرائيلية ان تل ابيب وافقت على ادخال المزيد من القوات المصرية الى شبه جزيرة سيناء لحراسة منشآت الغاز والانبوب الذي يوصل الغاز الطبيعي من مصر الى الاراضي الاسرائيلية والاردنية.
وذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم quot;حسب المتفق عليه سيبقى الجنود المصريون في شبه جزيرة سيناء الى ان تهدأ الاوضاع وتتمكن قوات الامن المصرية من احتواء اعمال الشغب التي يقوم بها البدو في المنطقةquot;.

واشارت الى quot;انها المرة الثانية التي تسمح فيها اسرائيل لقوات مصرية بدخول سيناء حيث استجابت اسرائيل في المرة الاولى جزئيا لطلب نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان ادخال 3500 جندي بداية الاحداث في مصر نهاية يناير الماضيquot;.

واضافت (يديعوت) quot;ان مرابطة قوات مصرية في سيناء تتنافى والملحق العسكري المرفق بمعاهدة السلام الاسرائيلية - المصرية التي تؤكد ان سيناء منطقة منزوعة السلاحquot;.
ولفتت الى ان المستويين السياسي والامني في اسرائيل يجريان تقييمات للاوضاع في مصر اذ يخشى ان ينعكس الوضع الداخلي المصري على محاولات تسلل عناصر مسلحة الى سيناء.

وتوقفت قبل اسبوعين تقريبا عملية نقل الغاز الطبيعي من مصر لاسرائيل والاردن ودولة اخرى اثر الانفجار الذي وقع في محطة على خط الغاز المؤدي هذه الدول في مدينة العريش المصرية شمالي سيناء