أغلقت إسرائيل موقتًا أربعًا من سفاراتها إثر تهديدات بوقوع هجمات.


القدس: أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء إن إسرائيل أغلقت موقتًا أربعًا من سفاراتها إثر تهديدات بوقوع هجمات.

ورفض المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه تحديد طبيعة البعثات الدبلوماسية والدول المعنية. وفي وقت سابق أعلنت الخارجية الاسرائيلية انها قررت تعزيز الامن في العديد من سفاراتها، وذلك اثر quot;حوادث غير معتادةquot; وقعت اخيرا.

وقالت الوزارة في بيان ان quot;حوادث غير معتادة رصدت اخيرا حول ممثليات اسرائيلية عدة في الخارج، وتقديرنا ان هذه المواقع مهددة والاجراءات اللازمة اتخذتquot;.

واضاف البيان ان quot;السلطات الاسرائيلية المختصة على اتصال مع السلطات المختصة في الدول المعنيةquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل. وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان هذه الحوادث وقعت منذ الاحد.

وكان quot;مكتب مكافحة الارهابquot; التابع لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حذّر الاسرائيليين اخيرا من مخاطر قد تحدق بامنهم في سبع دول، هي مصر وتركيا وجورجيا وفنزويلا ومالي وساحل العاج وموريتانيا.

وردا على سؤال الاذاعة، قال سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء ان هناك quot;عبر العالم مخاطر تستهدف اسرائيل، وفي الاونة الاخيرة تزايدت التهديدات، خصوصا بسبب الكثير من الانشطة السرية في العالم العربيquot;.