جدد السعودية مطالبتها للمجتمع الدولي بإيقاف مشاريع الاستيطان الإسرائيلية.


الرياض: رأس نائب العاهل السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي اليوم بالرياض.


وفي بداية الجلسة، قدم الأمير سلطان التهنئة للملك عبدالله وللشعب السعودي بسلامة وصوله إلى المملكة المغربية الشقيقة لاستكمال العلاج الطبيعي مقدما شكره للملك محمد على حسن الاستقبال والحفاوة التي قوبل بها الملك عبدالله. وأطلع الأمير سلطان المجلس على الاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع الماضي من عدد من القادة ورؤساء الحكومات.


وجدد المجلس مطالبته المجتمع الدولي والأمم المتحدة وبصفة خاصة اللجنة الرباعية الدولية، إلى أتباع نهج استراتيجي شامل لإيقاف جميع مشاريع الاستيطان في الأراضي المحتلة حيث أنها تجعل من المستحيل عملياً قيام دولة فلسطينية مترابطة الأوصال وقابلة للحياة مستقبلاً. وأدان المجلس التفجيرات الإرهابية التي شهدها العراق خلال الأيام الماضية وأسفرت عن سقوط العديد من الأبرياء بين قتيل وجريح، وأعرب عن تعازي المملكة للعراق قيادة وشعباً وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.


وأفاد وزير الثقافة والإعلام خلال تصريحه لوكالة الأنباء السعودية أن المجلس وافق على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية السودان لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، ووافق كذلك على مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي السعودية ومجلس التعليم العالي في تركيا.


ووافق المجلس كذلك على إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية quot; تداول quot; لمدة ثلاث سنوات، وأصدر المجلس كذلك عددا من التعيينات في عدد من قطاعات الدولة.