قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعود العاهل السعوديّ الأربعاء إلى الرياض، بعدما أمضى قرابة شهر من النقاهة في المغرب، وبعد فترة العلاج في الولايات المتحدة.


الرياض: أكد مصدر سعودي رفيع المستوى لـquot; إيلافquot; أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيصل إلى الرياض مساء بعد غد الأربعاء، بعدما أمضى قرابة شهر من النقاهة في المغرب، وبعد فترة العلاج في الولايات المتحدة.

وكان الملك، البالغ من العمر 87 عامًا، غادر في 22 تشرين الثاني/نوفمبر إلى نيويورك، حيث أخضع إلى عمليتين جراحيتين في الظهر والعلاج، بسبب إصابته بانزلاق غضروفي مؤلم. وانتقل بعد ذلك إلى الدار البيضاء لاستكمال فترة العلاج الطبيعي والنقاهة.

ويتوقع أن يعلن الملك السعودي خلال الأسبوع المقبل عن تشكيل حكومي جديد لانتهاء مدة الحكومة الحالية منذ نحو أسبوعين، واتخاذ عدد من القرارات الإصلاحية، إضافة إلى قرارات تتعلق بمشاريع تنموية جديدة وتقليص حجم البطالة في البلاد.

وأشارت مصادر لـquot;إيلافquot; إلى أن الملك عبد الله سيصدر قرارات تتصل بتحقيق رفاهية المواطن السعودي، وفي مقدمها وضع حلول فعالة للحد من ارتفاع الأسعار، وتصحيح مسارات الأداء الحكومي، وتفعيل نظام المراقبة والمحاسبة والمكافأة والمعاقبة، وإجراء تعديلات وزارية وإدارية، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، والاستعانة بالكفاءات الوطنية، التي بقيت في الظل، أو تأخرت عن أخذ فرصتها ومكانها الطبيعي في حقول الخدمة الوطنية.

وأضافت quot;كما إن خادم الحرمين سيعمل على إنشاء هيئة ملكية أو أكثر تتصل به مباشرة، وبعيدة عن البيروقراطية والروتين الإداري، لإنجاز مشاريع سكنية وخدمية حيوية، تلبّي احتياجات المواطنين وخدمتهم وتسهيل شؤون حياتهم.