يتخذ وزراء خارجية الدول العربية في إجتماع يعقد بداية آذار- مارس المقبل القرار النهائي بشأن القمة العربية.


القاهرة: أكد مندوب سلطنة عمان الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير خليفة بن علي الحارثي اليوم ان القرار النهائي المتعلق بعقد القمة العربية المرتقبة في بغداد وفي موعدها سيتخذ خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب بداية مارس- اذار المقبل.

وأوضح الحارثي في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في ضوء ما ذكر بشأن وجود قرار من ليبيا رئيسة القمة بتأجيل قمة بغداد quot;ان الموقف حتى الآن هو ان القمة ستتم في موعدها في بغدادquot;.

ولفت الى أن القرار النهائي بشأن القمة العربية وحسب ما فهم خلال لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية سيتم بحثه من قبل وزراء الخارجية العرب في دورتهم العادية بداية الشهر المقبل وسيتخذ القرار النهائي بخصوص القمة في هذا الاجتماع الوزاري.

وأشار الى أن الاجتماع المقبل لمجلس الجامعة العربية سواء على مستوى المندوبين أو الوزراء سيناقش ضمن بنوده مشروع جدول أعمال القمة العربية في بغداد.
وذكر الحارثي ان اجتماعه مع الأمين العام للجامعة جاء للتنسيق quot;باعتبار ان سلطنة عمان سوف ترأس اجتماعات الدورة 135 لمجلس الجامعة العربية سواء على مستوى السفراء أو الوزراءquot;.

ولفت الى أن أهم القضايا المعروضة على جدول أعمال الدورة الجديدة بالاضافة الى المسائل والبنود الدائمة مجريات الأوضاع الحالية في المنطقة حيث سيتم التشاور حولها.