صادق مجلس الوزراء العراقى على خطة تجميل العاصمة بغداد خلال ستة أشهر إستعداداً لإستضافة القمة العربية العام المقبل.

بغداد: قال صابر العيساوى أمين بغداد ان مجلس الوزراء العراقى صادق على خطة تطوير وتجميل العاصمة خلال ستة أشهر إستعداداً لإستضافة مؤتمر القمة العربية الذي سينعقد العام المقبل.

ونقل مكتب إعلام الأمانة عن امين بغداد قوله أن مجلس الوزراء صادق على الخطة الموضوعة من قبل أمانة بغداد للنهوض بالواقع الخدمي وتجميل العاصمة من خلال تشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن عدد من الوزارات مبيناً أن الخطة بحاجة الى دعم الإعلام من خلال إرجاع هيبة القانون ومشاركة المواطن في الحفاظ على نظافة الشوارع وجمالية المدينة.

واوضح إن إستعدادات إستضافة القمة تضمنت إستحداث ثلاث لجان رئيسة الأولى تعنى بالجانب الأمني والثانية لجنة ضيافة تعنى بتأهيل الفنادق وغيرها والثالثة خدمية تعنى بتطوير الجانب الخدمي وتجميل العاصمة.

وأضاف أن الخطة تشمل تنفيذ مشاريع تجميلية للمناطق التأريخية وتطوير وتأهيل واجهات الأبنية للشوارع الرئيسة فضلاً عن إزالة جميع التجاوزات الحاصلة على أرصفة الشوارع وكذلك تطوير مطار بغداد الدولي وشارع المطار الرئيس.

من جهته أوضح الناطق الرسمي بأسم الحكومة علي الدباغ ان التحضيرات الجارية لإستضافة مؤتمر القمة جادة ومكثفة وهناك اجراءات لتهيئة اماكن إقامة الوفود من فنادق وقصور ضيافة ومواقع الإجتماعات وكذلك تهيئة القصر الرئاسي بصورة جيدة ليتناسب وعقد المؤتمر .