التقى وزير الداخلية اليمني في صنعاء اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية .


صنعاء : أشاد السفير الأمريكي لدى اليمن جيرالد فاير ستاين بالدور الذي تقوم به أجهزة الأمن اليمنية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المظاهرات والإعتصامات .

ونوه السفير فاير ستاين خلال لقاءه اليوم بصنعاء وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري بالمستوى الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية اليمنية والنجاحات التي تحققها على صعيد مكافحة الجريمة.

فيما أشار وزير الداخلية خلال اللقاء إلى الجهود التي تقوم بها أجهزة الأمن في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة والدور الذي تقوم به في عملية حماية المظاهرات والاعتصامات سواء التي تقوم بها المعارضة أو التي تؤيد الحكومة.

وأكد الوزير المصري أن الأجهزة الأمنية تقوم بعملها بحيادية تامة وفقاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بحماية المظاهرات والمعتصمين في إطار حرية التعبير السلمي عن الرأي المكفولة في الدستور والقانون

وكان الجانبان بحثا خلال اللقاء التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن وأمريكا وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة.

من جهة أخرى، التقى وزير الداخلية اليوم القائم بأعمال السفارة البريطانية بصنعاء فيرنا جيب .

وجرى خلال اللقاء بحث جوانب التعاون بين اليمن وبريطانيا في المجال الأمني خصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.