أعلن المركز التنفيذى للتعامل مع الألغام عن مسح 9 ملايين و 867 الف و126 متراّ مربعاّ خلال الفترة الماضية .


صنعاء : أعلن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام عن مسح 9 ملايين و 867 الف و 126 متراً مربعاً خلال الفترة الماضية، فيما تم تطهير نحو مليونين و 569 الف و 144 متراً مربعاً من الالغام .

وأوضح المركز في تقرير أنشطته خلال الفترة الماضية الذي قدمه مدير عام المركز منصور العزي خلال اجتماع اللجنة الوطنية للتعامل مع الالغام اليوم الاربعاء برئاسة رئيس اللجنة قاسم احمد الاعجم ، انه تم نشر التوعية في أوساط 235 الف و 328 مواطناً ومواطنة وتقديم الدعم الطبي لعدد 120 متضرراً .

وأشار التقرير إلى مسح 170 حالة وفحص 203 حالات لتحديد الاحتياجات الطبية لهم وتسليم 81 حقلاً مطهراً من الألغام بمساحة بلغت مليونين و 194 الف و 370 متراً مربعاً إلى السلطة المحلية في محافظات (الضالع، المهرة، حضرموت، إب، لحج)

ولفت التقرير الى مؤشرات إنجاز اعمال البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام خلالل العام الماضي 2010م.

وتناول التقرير تفاصيل الأعمال المنجزة في المحافظات والمديريات والقرى المستهدفة في تلك المجالات ، بالاضافة إلى مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في طريق تنفيذه لعناصر خطته السنوية التي تستهدف تأمين المواطنين من وباء ومخاطر الألغام .

وفي الاجتماع أقرت اللجنة المعالجات المناسبة لمواجهة كافة التحديات والصعوبات التي تواجه البرنامج .. منوهة بمستوى التنفيذ والجهد المبذول من قبل العاملين لتطهير اليمن من وباء الألغام.

كما اقرت اللجنة الخطة الوطنية لمساعدة الضحايا للاعوام الخمسة المقبلة (2011 - 2015 ) و التي تشترك في تنفيذها الجهات الوطنية المساهمة في تقديم الدعم والمساندة لضحايا الألغام.

وكانت اللجنة قد ناقشت خلال الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بأنشطة المركز التنفيذي خلال الفترة الماضية وبرنامج عمل اللجنة والمركز التنفيذي للعام الجاري، بالاضافة الى مناقشة محضر اجتماعها السابق واقرته.