برلين: قالت الحكومة الالمانية هنا اليوم انها تبذل قصارى جهدها من اجل اجلاء رعاياها عن ليبيا باسرع وقت ممكن مؤكدة انها quot;ستستخدم في ذلك فرقاطات تابعة لسلاح البحرية الالماني تتواجد حاليا قبالة السواحل الليبية اذا احتاج الامرquot;.
ووفقا للمصادر ذاتها فان ثلاث فرقاطات تابعة لسلاح البحرية الالماني هي (هامبورغ) و(راينلاند فالس) و(لوبيك) تتواجد حاليا قبالة السواحل الليبية لاجلاء رعايا المان عن ليبيا اذا تعذر نقلهم على متن طائرات.

وكان وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلله قال في وقت سابق ظهر اليوم ان 250 المانيا ما زالوا متواجدين في الاراضي الليبية 150 منهم في العاصمة طرابلس فيما يتواجد ال100 الاخرين في وسط ليبيا.
وكانت طائرات المانية خاصة تابعة لشركة الطيران الالمانية (لوفتهانزا) وللجيش الالماني اجلت امس 350 مواطنا المانيا من ليبيا.

الى ذلك قال متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية انه في حين حطت طائرة تابعة لسلاح الجو الالماني اليوم في مطار طرابلس ما زالت طائرتان تابعتان لشركة (لوفتهانزا) متواجدتين في مالطا.

على الصعيد السياسي جدد وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلله اليوم مطالبة بلاده بالتوقف الفوري عن استخدام العنف ضد المتظاهرين واصفا الخطاب الذي القاه الرئيس الليبي معمر القذافي مساء امس بأنه quot;مقلق جدا جداquot;.
واضاف فيسترفيلله ان من يهدد شعبه بحرب اهلية يقف خارج المجموعة الدولية معربا عن تأييده باتخاذ خطوات واضحة من اجل ردع السلطات الليبيبة عن مواصلة استخدام العنف ضد شعبها.