أمل سيف الاسلام القذافي أن تتمكن ليبيا من الخروج من الأزمة أكثر توحداً مؤكدا ان عائلته لديها خطة وحدية quot;العيش والموت في ليبياquot;.


انقرة: في حوار مع قناة تركية قال سيف الاسلام، احد ابناء الزعيم الليبي معمر القذافي، ان عائلته ستبقى في ليبيا محذرا من انها لن تسمح لبعض quot;الارهابيينquot; بالتحكم في جزء من البلاد.

وردا على سؤال لصحافية تركية في قناة سي ان ان الناطقة بالتركية عن quot;الخطة بquot; الفرار مع عائلته في حالة انتصارالمعارضين، اجاب سيف الاسلام quot;خطتنا أ: العيش في ليبيا والموت فيهاquot; وquot;خطتنا ب: العيش في ليبيا والموت فيهاquot;، حسب الترجمة التركية لكلامه.

كما اعترف نجل القذافي بفقدان السيطرة على شرق ليبيا لكنه اكد ان السلطات الليبية ستستعيدها قريبا.

وقال quot;يعيش اكثر من مليوني ليبي في هذه المنطقة فيما لا يزيد عدد الارهابيين عن 200 او 300 في اقصى تقدير. لا نستطيع السماح لبعض الارهابيين بالتحكم في جزء من ليبيا وفي شعبهاquot;.

وأنكر القذافي الابن أن النظام قطع الماء والكهرباء عن بنغازي، موضحًا أن المدينة تتمتع باحتياطيها الذاتي، وأنه قد تكون هناك مشكلات فنية.

كما اكد أن الجيش والأمة قويان وأن الاحتجاجات في الشوارع وquot;المطالب السياسية يمكن أن تكون مقبولة، ولكن المشكلة ليست بالمطالب السياسية.quot;

وحول احتمال تفجير النفط في البلاد، إذا ما ساءت الأمور أكثر، قال إن هذا لن يحدث أبداً، مضيفاً أن النفط للشعب، مضيفاً quot;أن النظام لن يقتل شعبه.. ولن يترك شعبه وحيدا في فترة مظلمةquot;. وقال إن الشعب كله موحد وسيتم التخلص من الإرهابيين بالقتال حتى النهاية.

وعما يدور في ذهن ابن الزعيم الليبي، وما إذا كانت ليبيا ستتغير كما حدث في تونس ومصر المجاورتين، قال سيف الإسلام، quot;آمل أن نتمكن من الخروج من هذه الأزمة أكثر توحداً.. كما أنني متأكد من أن ليبيا ستحظى بمستقبل أفضل. ولكن، مثل هذه الدولة القوية كما نحن بالفعل، فإننا لن نسمح لشعبنا أن يخضع لسيطرة حفنة من الإرهابيين.. هذا لن يحدث أبداً.quot;