تجمع نحو الفي متظاهر اليوم السبت في ميدان التحرير في القاهرة للمطالبة بحكومة جديدة والتأكيد على مطالبهم رغم الصدامات التي وقعت ليلاً مع الجيش الذي بادر اليوم بالإعتذار.

القاهرة:تظاهر نحو الفي مصري اليوم السبت في ميدان التحرير في القاهرة للمطالبة بحكومة جديدة والتأكيد على مطالبهم رغم الصدامات التي وقعت ليلاً،ورفع المتظاهرون لافتة تقول quot;الثورة مستمرة الى ان تتحقق كل المطالبquot;، في حين وضع الكثيرون منهم ملصقات على صدروهم أو أذرعتهم تقول quot;شفيق= النظام القديمquot;.

ويطالب المحتجون خصوصاً برحيل رئيس الوزراء أحمد شفيق وجميع رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي أعلن تخليه عن السلطة في 11 شباط- فبراير الماضي تحت ضغط الثورة الشعبية وسلم السلطة للجيش.

وكان آلاف الأشخاص قد إحتشدوا الجمعة في ميدان التحرير الذي أصبح رمزاً للثورة، للمطالبة بحكومة تكنوقراط والإحتفال بـquot;الثورةquot;.

لكن بعيد منتصف الليل طوقت الشرطة العسكرية المئات الذين بقوا في الميدان واستخدمت الهراوات والعصي المكهربة لتفريقهم كما قال مسؤول أمني وشهود.

وإعترف الجيش بالقبض على عدد كبير من المتظاهرين وقدم إعتذاره صباح السبت.

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المكلف إدارة البلاد منذ سقوط مبارك ان quot;ما حدث خلال تظاهرات امس الجمعة 25 فبراير نتيجة إحتكاكات غير مقصودة بين الشرطة العسكرية وأبناء الثورةquot;.
واضاف المجلس في بيان له quot;لم ولن تصدر أوامر بالتعدي على أبناء هذا الشعب العظيم وانه سيتم إتخاذ الإحتياطات كافة التي من شأنها ان تراعي عدم تكرار ذلك مستقبلاquot;.

كما تعهد الجيش في بيان ثان quot;بالإفراج فوراً عن المحتجزين كافة من شباب ثورة 25 يناير خلال أحداث ميدان التحرير أمسquot; دون تحديد عدد الأشخاص المعنيين.

لكن ناشطين اطلقوا دعوة الى تظاهرات جديدة السبت للتنديد باستخدام القوة الجمعة.

وقالوا في بيان نشر على فايسبوك ان quot;متظاهرين مسالمين في ميدان التحرير فرقتهم الشرطة العسكرية بأسلحة تيسر والهراوات. لقد حاول رجال مقنعون مجهزون بأسلحة رشاشة إسكات التظاهرة بالقوة. لقد تعرض الكثيرون للضرب والاعتداء والتوقيفquot;. وأضافوا quot;لا يمكننا القبول بهذا الامر، علينا التحرك في مواجهة العنف حيال المتظاهرين المسالمينquot;.