دمشق: دانت حركة (حماس) بشدة اليوم ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من جرائم هدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين ومدارسهم ومساجدهم معتبرة ذلك سياسة عنصرية تسعى لتفريغ الارض من اصحابها لصالح مخططات العدو الاستيطانية.

وقال مصدر مسؤول بالحركة في بيان وزع هنا اليوم ان تلك القرارات الاحتلالية والاخطارات بالهدم تكشف وبوضوح الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال الغاشم والقائم على سرقة الاراضي وتهجير السكان الاصليين.

ودعا البيان الشعب الفلسطيني الى مزيد من الصمود والثبات في وجه هذا الاحتلال المجرم مطالبا في الوقت ذاته quot;المنظمات الحقوقية والانسانية بضرورة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف سياساته العنصرية في الهدم والتهجيرquot;.

وجاءت ادانة حماس تعقيبا على قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باصدار قرار بالهدم لبرج الامراء في بيت حنينا بالقدس المحتلة وتسليم اخطارات بالهدم لمنازل ومسجد ومدرسة في منطقة الرماضين جنوب مدينة الخليل.

من جانب اخر اعرب المصدر عن رفض وادانة حركة حماس للافتراءات والاكاذيب التي وردت في تقرير اللجنة الاسرائيلية المكلفة التحقيق في اغتيال صلاح شحادة عبر استهدافه بقنبلة زنتها طن الامر الذي اسفر عن مجزرة ادت الى استشهاد 13 من الاطفال والنساء.

وقال ان هذه الجريمة تؤكد مدى استهتار الاسرائيليين بأرواح المدنيين العزل واصرارهم على سياسة القتل بدم بارد مشيرا الى quot;ان المحاولات اليائسة للكيان الصهيوني في تبرير الجرائم التي يرتكبها عبر لجان تحقيق يكون هو فيها الخصم والقاضي والجلاد ما هي الا لعبة مكشوفة لن تستطيع طمس معالم الجريمة المفضوحة التي شهدها العالم بأسرهquot;.

ودعا المصدر quot;المنظمات الحقوقية والانسانية كافة الى الاستمرار في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة الذين وقفوا خلف جريمة اغتيال الشهيد القائد صلاح شحادة والمجزرة التي صاحبتها لتقديمهم الى العدالة الدولية كمجرمي حربquot;.