أرسلت حكومة حماس أخيرًا رسائل للإدارة الأميركية تدعوها لفتح حوار متبادل معها.

غزة: أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة التابعة لحماس الأحد أنها quot;أرسلت أخيرًا رسائل للإدارة الأميركية تدعوها لفتح حوار متبادل معها، وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينيةquot; بين فتح وحماس.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة في تقرير أصدرته الأحد حول مواقفها السياسية خلال الأشهر الماضية إن quot;الحكومة حملت وفدًا أميركيًا يضم شخصيات سياسية وأساتذة جامعات يتبعون لمجلس المصلحة الوطنية في الولايات المتحدة زار قطاع غزة (أخيرًا) رسائل عدة للإدارة الأميركية تدعوها لفتح حوار متبادل معها، وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية من أجل تسهيل تحقيقها، وإنهاء المعايير المزدوجة للإدارة الأميركية في التعامل مع القضية الفلسطينيةquot;.

وأكد التقرير quot;عدم وجود معارضة لفكرة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف من أجل تحقيق الأمن للشعب الفلسطيني، وعودة اللاجئين وتعويضهم عن معاناتهم، وإطلاق سراح جميع الأسرى من داخل السجونquot;.

وأوضح التقرير أن quot;الحكومة الفلسطينية (المقالة) تبنّت خلال النصف الأول من العام الحالي مواقف سياسية متعددة تجاه المجتمع الدولي والجهود الرامية لكسر الحصار على قطاع غزة وسياسات الاحتلال والمفاوضات وتهويد القدس والمسجد الأقصى وقضية الأسرى وجهود المصالحة الفلسطينيةquot;.