رام الله: أعلنت حركة فتح الاثنين استعدادها لعقد جلسة حوار رسمية بين وفدين من فتح وحماس لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار مع حماس عزام الأحمد لوكالة فرانس برس quot;نحن جاهزون الآن، وعلى الفور، لعقد جلسة حوار رسمية بين وفدين من الحركتين لإنهاء الانقسام الفلسطينيquot;.

واضاف الاحمد quot;نحن نقبل بأن تبثّ جلسة الحوار على الهواء مباشرة عبر الاعلام او بحضور عشرة صحافيين فلسطينيين متفق عليهم بيننا ليعرف شعبنا الفلسطيني وللتوقيع على انهاء الانقسام مع حماسquot;.

واعتبر ان جلسة الحوار هذه quot;يجب ان تناقش النقطة التي لا تزال عالقة بيننا، وهي ملف الامن فقطquot;. وتابع الاحمد quot;الورقة المصرية صياغة فلسطينية علينا ان نبني عليها، ونحن مع اقتراح بعض الفصائل ان ما لا يتفق عليه يؤجّل الى ما بعد الانتخاباتquot;.

كما دعا الاحمد حركة حماس الى اعلان موافقتها على المشاركة في انتخابات رئاسية وتشريعية quot;ليتم بعدها الاتفاق على التفاصيل على ان تجري الانتخابات بإشراف عربي ودولي وإسلامي وفق القانون الفلسطيني، الذي فازت حماس على أساسه في الانتخابات التشريعية عام 2006quot;.

وقال الأحمد أيضًا quot;نحن نطرح إقامة حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمشاركة الجميع بعد الانتخابات، وإذا وافقوا على اجراء الانتخابات نشكل حكومة مهنية بالاتفاق بين الجميع للإشراف على الانتخابات تتولى إنهاء الانقسام وتسهل إجراء الانتخابات وفق القانون الفلسطينيquot;.

وكانت حماس سيطرت عسكريًا على قطاع غزة في صيف 2007، ما ادى الى انقسام فلسطيني عميق، لم تنفع مفاوضات طويلة جرت في القاهرة في رأبه.