جنيف: دعت مملكة البحرين اليوم أعضاء مجلس حقوق الانسان الى دعم ومساندة مبادرة الحوار الوطني بالمملكة ومساندة قرار تشكيل لجنة التحقيق لمعرفة أسباب الاحداث المؤسفة التي شهدتها مؤخرا.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة بنت محمد البلوشي في كلمة البحرين أمام المجلس quot;ان هذا الدعم لمبادرات المملكة سيكون بمثابة رسم الطريق لشعوب اخرى كي تصل الى بر الأمان مستفيدة بذلك من تجربة البحرين الصادقةquot;.
واعتبرت الاجراءات السريعة التي اتخدتها المملكة لمعالجة وتطويق الأحداث المؤسفة التي شهدتها في الآونة الأخيرة quot;دلالة واضحة على انها دولة قانون ومؤسساتquot;.

وقالت ان المملكة مستمرة في نهجها الاصلاحي ولن يتوقف او يتراجع بل سيستمر لتحقيق الآمال المرجوة منه حيث فتحت المملكة جميع ابواب الحرية والمسؤولية للمواطنين والمقيمين.

وعرضت البلوشي أمام مجلس تطورات أحداث البحرين ورد فعل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عليها مؤكدة أن تلك الأحداث ما كانت أن تقع لو أن الاعتصامات والمسيرات التزمت بالسلمية والقانون مؤكدة ان البحرين عالجت هذه الحوادث على الفور بروح من المسؤولية لتؤكد حرصها على حقوق المواطنين.
وأوضحت ان مباردة الملك تأكيد على مبادرة سموه لضبط النفس والتهدئة والبدء في مرحلة جديدة من العمل الوطني تشارك فيه كافة الأطراف بغية تجاوز الوضع الراهن والعمل يدا بيد للحفاظ على مصلحة الوطن ومكتسباته التي ساهم فيها جميع ابناء المملكة تأكيدا على وحدتها وحماية لحمتها الوطنية.