المنامة: قالت المتحدثة الرسمية لهيئة شؤون الاعلام البحرينية ميسون سبكار هنا اليوم ان التعديل الوزاري الذي تم اخيرا هدف الى تحسين الخدمات الرئيسية في عدد من الوزارات المهمة في مملكة البحرين.
واضافت سبكار في مؤتمر صحافي ان التعديلات شملت وزارات الاسكان والصحة والعمل وشؤون مجلس الوزراء اضافة الى ضم مسؤولية المياه والكهرباء الى النفط والغاز لتصبح وزارة الطاقة.

واوضحت ان العاهل البحريني امر في وقت سابق بتخفيض فوائد الحكومة على قروض الاسكان بنسبة 25 في المئة وهو ما يعادل 127 مليون دينار بحريني مضيفة ان عدد الاسر المستفيدة من القرار يصل الى 35 الف اسرة.
واشارت الى ان وزارة الصحة تعتبر ميزانيتها من اكبر ميزانيات الوزارات التي تصل الى 230 مليون دينار مضيفة ان المرحلة المقبلة ستتضمن فتح السوق المحلي للمزيد من الاستثمارات الخاصة في هذا المجال.

وعن وضع التظاهرات والتجمعات بينت سبكار ان عددها منذ يوم امس بلغ ثلاثة تجمعات quot;كبيرةquot; مرت جميعها دون حوادث موضحة ان عدد الاصابات التي ما زالت في المستشفى 15 شخصا جميعهم في حالة مستقرة.

ومن جانب اخر وصفت التقارير التي اشارت الى دخول دبابات وفرق عسكرية من السعودية الى البحرين بتاريخ 17 من الشهر الجاري بquot;الكاذبةquot; نافية دخول اي قوات عسكرية من خارج البحرين.
واكدت من ناحية اخرى ان الحوار الوطني سيتناول جميع القضايا التي تطرحها الاطراف كافة موضحة ان المباحثات بين ولي العهد البحريني مع ممثلين عن المجتمع البحريني مستمرة وسيتم خلالها تحقيق تقدم ايجابي لبدء الحوار