في وقت أعلن الناشطون العراقيون عن تنظيم تظاهرات جديدة الاثنين المقبل في ذكرى مرور عام على الانتخابات العامة تحت شعار quot;يوم الندمquot; اعتبرت الكتلة العراقية بزعامة اياد علاوي حشد قوات بعدد المتظاهرين الذين خرجوا في أنحاء العراق اليوم وسط اجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال واغلاق للشوارع والجسور أمر مناف للديمقراطية والدستور حيث طالب الآلاف من العراقيين بسقف زمني لتحقيق الاصلاحات التي تتركز على مكافحة الفساد والبطالة وتوفير الخدمات الاساسية .. بينما نظم التيار الصدري تظاهرات تأييد للشعب الليبي ورفض التدخل الأجنبي في شؤونه.


شبان عراقيون محتجون يجتازون حواجز حول المنطقة الخضراء

بغداد: قالتالقائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق أياد علاوي إن حشد السلطات قوات يكاد يفوق عددها المتظاهرين أمر مناف للدستور والديمقراطية .

وقالت الناطقة الرسمية باسم العراقية في تصريح لـquot;ايلافquot; إن التزام متظاهري يوم الكرامة اليوم الجمعة بالوسائل السلمية والحضارية للتعبير عن احتجاجهم والشجاعة التي تحلوا بها والإصرار على التظاهر على الرغم من كل المعوقات التي وضعتها الحكومة لمنعهم من الوصول الى مراكز التجمع في مختلف محافظات العراق أمر يثير الاعجاب والتهنئة.

واضافت ان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من منع التجول وغلق الجسور وتواجد أمني مكثف كاد يزيد على أعداد المتظاهرين وتطويق ساحات التظاهر بالأسلاك الشائكة وتحديد موعد إنهاء البث المباشر للتظاهرات كان القصد منها ثني المتظاهرين عن التجمع ومنع وسائل الاعلام من التغطية.

وأشارت الى ان طلب الرخصة من الجهات نفسها التي يتظاهر المواطنون ضدها هو أمر يتنافى مع حرية التظاهر التي نص عليها الدستور وأبسط معايير الديمقراطية. وأكدت ان الدول الديمقراطية في العالم من دون استثناء لا تمنح إجازات للتظاهر وان مثل هذه الاجراءات لا تتخذها سوى الأنظمة القمعية حيث إن مجالس المحافظات ليس من صلاحياتها أو اختصاصها إصدار رخص لمن يتظاهر ضدها أو ضد الحكومة أو النخبة السياسية أو تحديد زمن أو موقع التظاهرات أو نوع المطالب وطبيعتها.

وأدانت الدملوجي الاعتداءات غير المبررة على الاعلاميين في البصرة والتي قالت انها تشبه الى حد كبير الاعتداءات السافرة على الاعلاميين في بغداد أثناء تظاهرات جمعة الغضب الأسبوع الماضي . وطالبت الأجهزة الأمنية باحترام المواطنين ولاسيما السلطة الرابعة واحترام المواقف الوطنية المشرفة للأسرة الاعلامية والتضحيات التي قدمتها في بناء الديمقراطية.

وقد اعلنت السلطات العراقية عصر اليوم رفع حظر التجوال الذي فرضته منذ منتصف الليلة على الافراد والعجلات والدراجات في جميع انحاء البلاد.

الاثنين تظاهراتquot;يوم الندمquot; وبعدها quot;جمعة الحقquot;

قوات مكافحة الشغب تحتشد حول ساحة التحرير في بغداد

واثر انتهاء احتجاجات اليوم اعلن quot;تجمع شباب نصب الحريةquot; عن تنظيم تظاهرات في انحاء البلاد الاثنين المقبل في الذكرى الاولى للانتخابات النيابية العامة التي جاءت بالحكومة الحالية تحت شعار quot;يوم الندمquot; .

وأدان التجمع في بيان عصر اليوم quot;جميع الأعمال الوحشية التي تعرضت لها الأسرة الإعلامية في تظاهرات جمعة الكرامة اليوم من قبل القوات الأمنية التي انهالت بالضرب على الإعلاميين دون أي مبرر يذكرquot; . وطالب نقابة الصحافيين quot;إذا كانت هي حقا تمثل إعلاميي العراق اليوم أن لا تكتفي بالإدانة والاستنكار فقط فهي اليوم قد نظمت عمل التغطية الإعلامية من خلال شراكتها مع قيادة قوات بغداد والقوات الأمنية لذلك نطالب رئيسها (مؤيد اللامي) ونطالب رئيس الوزراء (نوري المالكي) ورئيس البرلمان (أسامة النجيفي) وكافة الكتل السياسية بفتح تحقيق سريع لا يحتاج إلى لف ودوران وانتظار نتائج لا تسفر عن تقديم المعتدين إلى العدالة لأن شهود الحقيقة لا يكذبون ولا يريدون اليوم كما جاء على لسانهم جميعا أي تعويض مادي ولكنهم وكل الشرفاء يتطلعون إلى حرية الرأي التي كفلها الدستور والعدالة التي لا تجامل ولا تصغي للمحسوبيةquot; .

واضاف التجمع ان quot;هذه الاعتداءات وقمع حرية التظاهر زادت كل العراقيين إصرارا وصبرا على مواصلة طريق الحرية وإعادة العدالة وسوف نصرخ بوجوه المعتدين والبرلمانيين وجميع النخب السياسية الاثنين المقبل السابع من آذار يوم الندم ونصبغ أصابعنا بالسواد على كل من انتخبناهم باستثناء من أدان هذا الارتباك الحكومي والبرلماني وقدم استقالته واحترم إرادة الشعبquot; .

وكان العراق شهد انتخابات عامة في السابع من اذار (مارس) العام الماضي وفازت فيها القائمة العراقية لكن القوى السياسية الشيعية تجمعت في كيان واحد هو الائتلاف الوطني العراقي لتشكل الكتلة البرلمانية الاكبر التي يحق لها تشكيل الحكومة حيث رشحت المالكي لرئاستها ولم يستطع اعلانها الا في اواخر كانون الاول (ديسمبر) الماضي بعد تسعة اشهر من اجراء تلك الانتخابات.

كما دعا تجمع شباب نصب الحرية جميع العراقيين الى الخروج والتظاهر يوم الجمعة المقبل 11 آذار الحالي في ساحة التحرير في بغداد وكافة مدن البلاد للاحتجاج احتجاجه في quot;جمعة الحقquot; للمطالبة بحقوق المواطنين التي سلبت منهم.

إحتجاجات في انحاء العراق تطالب بإصلاح بنية النظام

في ساحة التحرير في وسط بغداد تجمع حوالى 6 الاف متظاهر كما سار الاف اخرين في مختلف محافظات البلاد رافعين اعلاما عراقية في مطالب تكاد تكون موحدة لتحقيق اصلاحات شاملة في بنية النظام ومكافحة الفساد المالي والاداري والبطالة ومعاقبة المفسدين وحل مجالس المحافظات والاقضية والنواحي وتوفير الخدمات الاساسية لحياة المواطنين وتحسين مواد البطاقة التموينية واطلاق الحريات العامة واطلاق سراح المعتقلين.

وقد ردد المتظاهرون شعارات منها:
- هذا النفط لاهل النفط.. مو للحرامية.
- صدام صدام.. نوري المالكي.
- أحنا أهل النفط عطالة وبطالة.
- بالروح بالدم نفديك ياعراق.
- يامالكي شيل أيدك الشعب مايريدك.
- ياخضراء ياخضراء.. لونك أسود مو خضراء.

وقد مرت التظاهرات من دون حوادث او صدامات مع رجال الامن كما حصل في تظاهرات الجمعة الماضي والتي ادت الى مصرع 6 مواطنين واصابة حوالى 100 اخرين. ومن الواضح ان تظاهرات اليوم لم تشهد الزخم الكبير الذي اتصفت به احتجاجات الجمعة الماضي وذلك نتيجة الاجراءات الامنية الاستباقية التي اتخذتها السلطات في حشد المئات من سيارات الهامر العسكرية في شوارع المدن التي تم قطع الطرقات الرئيسة فيها وتقطيع اوصالها وفرض حظر للتجوال للمواطنين في محافظات وللمركبات في محافظات اخرى ما عرقل وصول الناس الى ساحات تجمع المحتجين.

ورفعت السلطات العراقية بعد ظهر اليوم حظر التجوال للاشخاص والمركبات في جميع أنحاء البلاد إثر إنتهاء تظاهرات الاحتجاج.

المحتجون يعلنون مطاليبهم

في ساحة التحرير في وسط بغداد قدمت اللجان الشعبية بعد ان ارغمت القوات الامنية المتظاهرين على مغادرتها مطالب الى الحكومة تؤكد ضرورة اثبات حسن نيتها وصدقها تجاه شعبها بتحقيق مطاليبه السريعة. وتلا الشيخ محمد الجبوري ممثل المرجع الشيعي الشيخ قاسم الطائي بيانا موقعا من ممثلي منظمات المجتمع المدني ومكاتب المرجعيات الدينية تضمن عددا من المطالب من بينها quot;توفير الكهرباء ومفردات البطاقة التموينية وقطع دابر الفساد.. واقرار قوانين الاحزاب وحماية الصحافيين والنفط والغاز والرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي وتخصيص سكن ملائم للعوائل التي ليس لها سكن قانوني واطلاق سراح المعتقلين الابرياء وتسريع محاكمة المتهمين.. اضافة الى إلغاء المجالس البلدية وإجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات وفق النظام المناطقي وفتح ملفات القضايا الكبرى وتخصيص مبالغ للشعب كجزء من حصته في النفط وتعويض عوائل شهداء وجرحى التظاهرات وتخصيص راتب تقاعدي لكل شهداء العراق واعادة جميع الموظفين النزيهين الى اداراتهمquot;.

محتجون عراقيون أمام سفارة بلادهم في لندن

وقال ممثل للناشطين العراقيين في اتصال هاتفي من بغداد مع quot;إيلافquot; ان احتجاجات quot;جمعة الكرامةquot; اليوم رفعت شعار الندم على المشاركة في الانتخابات العامة التي مضى عليها عام وجرت في 7 أذار (مارس) من العام الماضي وايصال المسؤولين الحاليين الى كراسي السلطة.

واضاف ان اطلاق كلمة الكرامة على احتجاجات اليوم هو احتجاج ورد لكرامة المتظاهرين الذين تعرضوا للقمع ولاطلاق الرصاص والاعتداء في يوم جمعة الغضب الماضية. واشار الى ان المحتجين لاينتمون اطلاقا ولا يتحركون بدفع من البعثيين او القاعدة.. وشدد على انه ليس هناك اي مرجعية للمحتجين عدا مرجعية الشعب العراقي.

وحول بعض الاجراءات التي اتخذتها الحكومة تلبية لمطالب المتظاهرين اوضح ان التغيير المطلوب ليس باستقالة محافظ او مسؤول من الدرجة الثانية بقدر ماهو مطلب لتغيير بنية النظام الذي تأسس على قواعد من المحاصصة الطائفية والاثنية والحزبية الضيقة واستشرى الفساد في جميع حلقاته. واكد انه ليست هناك قيادة للمحتجين او ناطق رسمي لهم وانما هم ناشطون يعملون على الارض وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات فايسبوك وشبكة الانترنت.

ولمح الى امكانية تطور مطالب المحتجين لتشمل تعديل الدستور العراقي وتفعيل الضغط على الحكومة نحو تغيير شامل لبنيتها السلطوية نظرا لاختفاء المعارضة داخل مجلس النواب وحيث سيكون الشعب هو البديل لهذه المعارضة.

وتساءل عن مدى جدية تحديد رئيس الوزراء المالكي 100 يوم لتقويم عمل الحكومة والادارات الرسمية.. وقال : كيف سيتم تقويم الاوضاع ولم يستطع القائمون على السلطة تحقيق هذه الاصلاحات وقد مضى عليهم في الحكومة ثماني سنوات.

واضاف ان الاحتجاجات ستستمر كل يوم جمعة وتتطور بحسب ردود افعال القائمين على السلطة لمطالب المواطنين مؤكدا ان المعارضة ستستمر على الارض من قبل ابناء الشعب الذين يمثلون الشرعية التي لها حق فرض الاصلاحات وتنفيذ مطالب المواطنين ومحاسبة الفاسدين والسراق وتخليص البلاد من المحاصصة والعرقية وتقاسم السلطة على هذه الاسس.

إجراءات أمنية مشددة وتقطيع أوصال بغداد

وقد اتخذت السلطات العراقية اجراءات احترازية في العاصمة والمحافظات الاخرى واعتقلت عددا من الناشطين الذين يشرفون على الاحتجاجات. ففي بغداد اعلنت الاجهزة الامنية حظرا لتجوال المركبات والدراجات وأغلقت جسري الجمهورية والسنك وقطعت اوصال بعض المناطق ومنها الكرادة بالقرب من المنطقة الخضراء لتقطيع حركة المتظاهرين خاصة وان الجمهورية يربط بين هذه المنطقة مركز القيادات العراقية العليا والسفارات الاجنبية وساحة التحرير مركز التظاهر الرئيس في العاصمة والتي احيطت بقوات وإجراءات امنية مشددة.

كما تم حظر التجوال في محافظات الموصل وكركوك شمالا وصلاح الدين غربا وديالى شرقا وبابل جنوبا. كما نظم ناشطون عراقيون في الخارج تجمعات امام مقرات السفارات العراقية في عواصم عدة.

السيستاني يحمل القادة مسؤولية محاربة الفساد

ومن جهته أكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) إن مسؤولية الإصلاح في الظروف الراهنة وتحسين الخدمات والأداء ومحاربة الفساد المالي والإداري وتحقيق بقية المطالب المشروعة للشعب تضامنية يتحملها جميع المسؤولين.

وطرح الكربلائي خارطة طريق لإصلاح الاوضاع العراقية ملبّية لمطالب المواطنين تتركز على:
- قيام كبار المسؤولين والوزراء بالمتابعة والاشراف الميداني لبرامج الوزارات ومديرياتها وخاصة الخدمية منها والاطلاع المباشر على المعوقات واللقاء بالمسؤولين المعنيين في كل وزارة ومديرية على أن تكون هناك تهيئة مبرمجة ومنظمة لهذه اللقاءات وذلك بتخصيص بعض ايام الأسبوع لزيارة كبار المسؤولين والوزراء والاطلاع على برامجها ومعوّقات عملها ومناقشة ذلك مع المسؤولين لحلّ للمشاكل والمعوّقات والاطلاع على الإخفاقات في عمل كل وزارة ومديرية تابعة لها مع تركيز الجهد على الوزارات الخدمية.. كالكهرباء والتجارة والبلديات وغير ذلك.

- زيارة الحكومات المحلية من قبل كبار المسؤولين والوزراء بحيث يخصص في كل أسبوع بعض الأيام لمحافظة معينة للاطلاع على برنامج عملها ومعوقات العمل والإخفاقات والتقصيرفي ميادين العمل وإعطاء التوجيهات المناسبة لمعالجة ذلك.

- زيارة رئاسة مجلس النواب ورؤساء اللجان والنواب لمجالس المحافظات في مهمات لوضع الحلول ضمن مجال اختصاص مجلس النواب في الميدان التشريعي والرقابي والتعرف إلى المعوّقات القانونية وما يتعلق بالتشريعات والتعليمات التي تحتاجها مجالس المحافظات ودوائر الدولة للتسريع في انجاز أعمالها ومهامها والخدمات التي تقدمها.

- تسجيل بعض اللقاءات والزيارات من خلال وسائل الإعلام وتطرح فيها مشاكل العمل وظروفه ومعوقاته وما هي برامج كل وزارة ومديرية على أن يكون الطرح مبرمجاً ومنظّماً ويبين في كل وزارة برامجها وإمكانياتها ومعوّقات عملها ليطلع المواطنون ويكون لديهم الوعي بمجريات الأمور وحقائقها ويطلع جميع المسؤولين الآخرين ممن لهم علاقة بهذه الدوائر على طبيعة العمل.

- تحلى المسؤولون جميعا ً بسعة الصدر والتحمّل والتفهم لما يطرحه المواطنون من مطالب ومشاكل واحتياجات وان يبذلوا كل ما في وسعهم لحل هذه المشاكل والمعوقات.

واشار الى أن مسؤولية الإصلاح في الظروف الراهنة وتحسين الخدمات والأداء ومحاربة الفساد المالي والإداري وتحقيق بقية المطالب المشروعة للشعب مسؤولية تضامنية يتحملها جميع المسؤولين في السلطتين التنفيذية والتشريعية والكتل السياسية ابتداء من كبار المسؤولين إلى الوزراء والنواب ووكلاء الوزراء والمدراء العامين وغيرهم.

واضاف ان الإخفاق يتحملّه الجميع ولذلك فإن على الجميع العمل بروح الفريق الواحد الذي يشعر جميع أطرافه أنهم مسؤولون وذلك من خلال استشعار كل واحد من الفرقاء انه يتحمّل قسطاً من المسؤولية على أن يراعى في ذلك المبادئ الدستورية والقوانين النافذة والتي لابد من مراعاتها لكي تنتظم أمور البلاد ونبتعد عن الفوضى.

وحثّ ممثل المرجعية الشيعية العليا العراقيين بجميع انتماءاتهم الدينية والمذهبية والقومية على حماية وحدة بلدهم وصيانته من الاحتراب الطائفي والتناحر والتمزّق.. وقال إن العراقيين قد عاشوا أياما صعبة جداً خلال بعض السنوات التي أعقبت الاحتلال حينما حاول البعض إدخال العراق في أتون حرب طائفية دفع الشعب العراقي من اجل حماية وحدة بلده الكثير من الدماء والتضحيات وخسر الكثير من فرص التقدّم والازدهار.

أما المرجع الشيعي بشير النجفي فقد دعا النواب إلى ممارسة دورهم في الرقابة والمحاسبةمنتقداً أداء البرلمان السابق وحث المواطنين على متابعة البرلمانيين ليمارسوا دورهم بأكثر فاعلية. وقال المرجع النجفي في بيان اليوم إن quot;الظروف الراهنة كشفت أن المجلس النيابي السابق،لم يقم بمهامه الدستورية لمراقبة الدولة بفاعلية وتوجيهها بنحو يؤدي إلى تقدم الكيان العراقي وازدهارهquot;. وشدد على ضرورة قيام النواب بواجبهم في المراقبة والمحاسبة الفاعلة لمؤسسات الدولة كافة من الوزارات والقضاء واللجان البرلمانية، لتحقيق مطالب الشعب العراقي.

وحث النجفي أبناء الشعب على متابعة عمل ممثليهم في البرلمان بصورة مستمرة ليقوموا بواجباتهم بفاعلية وعبر الوسائل الدستورية كافة لتحسين الوضع في العراق وتلبية مطالبهم فوراً وكشف الفساد ومحاسبة المفسدين.

... والتيار الصدري ينظم تظاهرات دعم للشعب الليبي

ومن جهته نظم التيار الصدري بزعامة رجل الدين الشيعي الشاب مقتدى الصدر تظاهرات في عموم العراق ضمن حدود مناطق صلاة الجمعة في المساجد والحسينيات وذلك لتأييد الشعب الليبي في كفاحه للتخلص من الدكتاتورية. وقد ردد المتظاهرون ورفعوا شعارات تدعم الشعب الليبي للتخلص من حاكمه كما رفعوا صورا للصدر الذي تم توزيع بيان صادر منه حول الاوضاع في ليبيا قال فيه:

quot;لقد دأب الغرب الكافر وخاصة اميركا الملعونة على زرع عملائها كرؤساء في الدول العربية والاسلامية لكي تساعدهم عبر الممارسات الدكتاتورية والمظالم التي يوقعونها بشعوبهم لكي تدعي اميركا تحرير الشعوب ونشر الديمقراطية الزائفة.. وكما نصبت صدام الملعون لتدعي فيما بعد تخليص العراقيين منه فهي قد زرعت ونصبت القذافي المجنون لتدعي الان مساعدة او حتى تحرير او تخليص الشعب الليبي المظلوم.. لكن ماعادت تنطلي علينا الخدع الاميركية الوقحة فكما كنا وما زلنا نقف ضد اي تدخل من دولة الشر اميركا بشؤون الدول ايا كانت.. بل ان جميع الشعوب وعلى رأسها الشعب الليبي يرفضون التدخل في شؤونهم سواء بذلك التدخل السياسي او العسكري او غيره.. فعلى المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية الوقوف دون ذلك والحيلولة دون وصول المد الغربي الاميركي الى الدول الاسلامية والعربية العزيزة.. واتمنى من الشعوب العربية ولاسيما في العراق ابداء رفضها لذلك عبر التظاهرات السلمية ولاسيما في هذه الجمعة لكي لا تكون الشعوب مقصرة امام الله عز وجلquot;.

نداءان لشباب نصب الحرية وأئتلاف شباب 25 شباط

وقبل ساعات من بدء التظاهرات فقد اطلق شباب نصب الحرية (وسط بغداد) نداء أشاروا فيه الى ان هذا النصب quot; لم يعد مكانا للتجمع فحسب إنما أصبح هو عنوان ولادتنا الجديدة بعد يوم 25 شباط وتاريخا مهما في حياة العراقيين.. تاريخ تمزيقنا لكافة قيود التقسيم اطحنا بجدران بغداد الطائفية ولن نسمح لأي أحد بعد الآن بتشتيت أصواتنا بين كرخ ورصافة (جانبي بغداد على نهر دجلة) كما يحاولون الترويج في الساعات القليلة التي تسبق جمعة الكرامةquot;.

واضافوا ان السلطات quot;تحث الناس عبر الإشاعات ان تظاهرات اليوم المتمثلة بجمعة الكرامة وتحية الشهداء وكذلك الندم لانتخاب البرلمان وجمعة الإصرار والاستمرار انها ستكون في قاطع الكرخ في حديقة الزوراء وفي جانب الرصافة على ساحة الفردوس.. فلا تصدقوا ذلك وعليكم التمسك بساحة التحرير وبمنجزها التاريخي الذي أعادنا إلى المواطنةquot;. واكدوا قائلين quot; كلنا ذاهبون بإذن الله الى هناك الى ساحة التحرير.. وسنهتف ضد الطائفيةquot;.

وناشدوا المتظاهرين بعدم السماح quot;لأي منفعل او صاحب نوايا سوداء أن يجرنا ويجركم الى نزاع ومنطقة هي غير هدفنا السامي وهو تحرير العراق من المحاصصة والسراق والهيمنة الحزبية والتبعية للأجنبي.. ليس مكاننا لا المنطقة الخضراء ولا جدرانها فهي تتهاوى كما نشهد جميعا من خلال ارتفاع أصواتنا السلمية وليس بفعل ثوري يعيدنا الى الفوضى والموت. ذاهبون وكلنا توضأ بماء دجلة لنصلي خلف شهداء التظاهرات ونحمي ممتلكات الدولة بأرواحنا ونحمي الجيش والشرطة فهم أهلنا الذين سيهتفون معنا أيضا للعراق الواحد الأحد للعراق الماضي باتجاه شمس وسماء نصب الحريةquot;.

ومن جهته أكد شباب quot;ائتلاف ثورة 25 شباطquot; في بيان حمل الرقم 2 موجه الى كل العراقيين انهم سينظمون احتجاجات اليوم الجمعة في انحاء العراق من أجل إسقاط المشروعين الطائفي والعرقي ومخطط التقسيم إلى الأبد ووضع أسس الوحدة الوطنية.

وقالوا quot;نناديكم يا أبناء شعبنا.. نناديكم يا عقلاءنا يا وجهاء المدن ومثقفيها ويا شيوخ العشائر وأئمة المساجد والحسينيات وخطبائها للقيام بدوركم في الالتفاف حولنا والقيام بإسنادنا ودعم مظاهراتنا ومؤازرة اللجان الشعبية في كل مدننا.. ونقول لكم : إن لم تستجب الحكومة لمطالبكم فقد حان دوركم للقيام بمهمتكم والتآزر وترتيب أمور محافظاتكم ومناطقكم وأقضيتكم فمن سالت دماؤه لتطهير العراق من الفساد وتغيير واقعه ينتظر دوركم.. فلا تتركونا وحدنا.. أخرجوا معنا وكفاكم التحجج بما هو مجهول إن مصيرنا اليوم لو بقينا على ما بقينا عليه هو المجهول بعينهquot;.

ودعوا الى quot;توخي الحذر واخذ الحيطة والانتباه الشديد والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تداولها كثير من إخواننا على المواقع الالكترونية ونشروها بين المتظاهرين واحذروا من أفراد الأجهزة السرية المندسين بينكم وتذكروا ماذا فعل هؤلاء يوم (جمعة الغضب) عندما تعمدوا الاصطدام بالقوات الأمنية ليعطوها المبرر للصولة عليكم وتفريقكم وانتبهوا إلى مداخل ومخارج مكان التظاهر وارصدوا تحركات الأجهزة الأمنية واستعدوا لتفادي اعتداءاتها واحموا النساء ممن خرجن للتظاهر معكم ولا تسمحوا لأحد بالإساءة إليهن ولتكونوا دروعا لهن بوجه تعديات الأجهزة الأمنية الجسدية والمعنويةquot;.

وأضاف شباب الائتلاف quot;اطمئنوا يا إخوتنا إلى أن زرعكم قد بدأ نماؤه ولاحت تباشيره وهاهي الحكومة تترنح وتزداد فيها المشاكل الداخلية وُتعلن فيها الاستقالات والإقالات ويتعمق الصراع بين أجنحتها المختلفة بفضل فعلكم وصمودكم وشجاعتكم واستمراركم وإصراركمquot;.