غزة: نظمت حركة حماس الفلسطينية اليوم مسيرة جماهيرية للمطالبة ببرنامج وطني لحماية الثوابت الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني.

وجابت المسيرة التي شارك فيها عشرات الآلاف من أنصار حماس شوارع مدينة غزة وتجمعت في ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني حيث دعا المتظاهرون الى انهاء الاحتلال والحفاظ على الثوابت الفلسطينية وانهاء الانقسام.

ورفع المشاركون أيضا لافتات تدعو الى انهاء الانقسام ورفع الحصار عن قطاع غزة واصلاح منظمة التحرير الفلسطينية ووقف التنسيق الأمني مع اسرائيل ووقف المفاوضات والتنازلات.

وقال القيادي عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أمام عشرات الآلاف الذين احتشدوا في ساحة المجلس التشريعي والشوارع المحيطة quot;نقول لكل أبناء شعبنا والأحرار والأسرى والقاصي والداني معا وسويا لانهاء الاحتلال وهذا المطلب الأساسي الذي يمكن أن نبذل دماءنا وأرواحنا في سبيل حماية المقدساتquot;.

وأضاف quot;نريد برنامجا وطنيا واضحا صادقا ينطلق من حماية الثوابت على طريق دحر الاحتلال وانهاء الانقسامquot; موضحا ان quot;المطلب الأكبر والأوسع الذي يجمع عليه الشعب الفلسطيني اليوم هو انهاء الاحتلال فحماس اليوم ومن بعدها جماهير الشعب يقولون الشعب يريد انهاء الاحتلالquot;.

وجدد تأكيده على quot;مطلب حماس الاستراتيجي بانهاء الانقسامquot; الذي ما زالت أهم quot;أسبابه قائمة حتى الآن وأهمها عدم وجود قيادة موحدة وبرنامج وطنيquot;.

وشدد على ضرورة انهاء أسباب الانقسام مضيفا quot;اذا أردنا أن ننهي الانقسام فعلينا أن ننهي الحصار عن قطاع غزةquot;.

وطالب القيادي في حركة حماس رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي بفتح معبر رفح بشكل كامل.

وقال quot;لا نريد أن نثقل عليكم نعرف انكم تمرون في مرحلة هامة لكن من حقنا عليكم أن تساهموا برفع الحصارquot;.