أعلنت وزارة الصحة الاربعاء ان حصيلة الاشتباكات التي وقعت الثلاثاء بين مسيحيين ومسلمين في العاصمة المصرية بلغت عشرة قتلى و110 جرحى.


القاهرة: صرح شريف زامل رئيس قطاع الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة والسكان المصرية ان quot;اجمالي المصابين الذين استقبلتهم المستشفيات من احداث الشغب التي وقعت مساء امس (الثلاثاء) بمنطقة المقطم والقلعة والسيدة عائشة بلغ 110 فضلا عن وفاة 10 اشخاصquot;.

وكان القس سمعان ابراهيم كاهن كنيسة القديس سمعان الخراز في المقطم، صرح في وقت سابق أن ستة اشخاص قتلوا واصيب 45 اخرين. وقال القس سمعان quot;لدينا في المستشفى الملحق بالكنيسة جثث ستة اشخاص قتلوا جميعا بالرصاص و45 جريحا اصيبوا كلهم بالرصاص كذلكquot;، مضيفا ان quot;هناك مصابين نقلوا الى مستشفيات اخرىquot;.

وردا على سؤال حول مصدر اطلاق النار على المتظاهرين الاقباط، قال القس سمعان ابراهيم quot;البلطجية والسلفيين كانوا يطلقون النار وكان الجيش متواجدا في المنطقةquot;. واكد ان quot;هؤلاء البلطجية القوا كذلك زجاجات مولوتوف على ثلاثة منازل واشعلوا النيران في ثلاثة مصانع للبلاستيك ومخزني كرتونquot;.

وكانت صدامات وقعت مساء الثلاثاء في منطقة المقطم بعد ان هاجم مسلمون اقباطا كانوا يتظاهرون في quot;حي الزبالينquot; (جامعي القمامة) احتجاجا على قيام مسلمين السبت الماضي باحراق كنيسة في قرية صول بمحافظة حلوان (جنوب غرب القاهرة) واعلان السلفيين (جماعة دينية متشددة) في هذه القرية عزمهم على بناء مسجد في موقع هذه الكنيسة التي تهدمت نتيجة الحريق.

ومنذ تهدم الكنيسة، ينظم عدة الاف من الاقباط اعتصاما امام مبنى التلفزيون في قلب القاهرة للمطالبة ببناء الكنيسة في مكانها. وتعهد المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي يتولى زمام الامور في البلاد منذ سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي، باعادة بناء كنيسة قرية صول في مكانها الا ان المتظاهرين استمروا في الاعتصام مؤكدين ان المتطرفين المسلمين داخل القرية يريدون منع الجيش من اعادة بناء الكنيسة.