سببت ملايين الأسماك الميتة الطافية في مرفأ جنوبي لوس انجليس حيرة صيادي كاليفورنيا ومسؤولي موانئها.



كاليفورنيا: إحتار صيادو كاليفورنيا ومسؤولو موانئها حين رأوا ملايين الأسماك الميتة طافية في احد المرافئ جنوبي لوس انجليس.
خبراء قالوا ان الأسماك التي عُثر عليها في مرفأ منطقة ريدوندو بيتش ربما نفقت لإنعدام الأوكسجين بسبب الطحالب، في حين تساءل أهل المنطقة إن كان للعاصفة التي هبت في الليلة السابقة دور في ما حدث.

وقال المسؤول المحلي بيل وركمان لصحيفة لوس انجليس تايمز ان مشهد الأسماك النافقة شبيه بما يحدث لأسماك الزينة حين لا يُغير ماء الحوض الذي تسبح فيه، فتموت فاغرة الفم طافية على الظهر.

وأكد وركمان عدم وجود أي دلائل مرئية على تسرب مواد سامة ربما تسببت في موت الأسماك مشيرا الى ان التقديرات الأولية هي نفاد الاوكسجين. واضاف انه ليست هناك بقع زيت أو تسرب مواد ضارة الى الماء.

سكان من منطقة ريدوندو بيتش حيث انتشرت رائحة الأسماك الميتة في اجواء المرفأ أشاروا الى ان ريحاً شديدة ربما دفعت الأسماك الى المرفأ حيث تسببت أعدادها الكبيرة في نقص الاوكسجين.

في حين أبدى الخبراء حذرهم في إطلاق الأحكام. وقال ديفيد كارون من جامعة ساوثرن كاليفورنيا انهم يحاولون ان يتأكدوا مما إذا كان السبب تراكم الطحالب أو تزايد الأسماك بحيث لم يعد الأوكسجين المتاح كافيا أو وجود مادة سامة في الماء.