بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل عميد طيار في القوة الجوية واصابة جنديين بجروح بانفجار الاربعاء في بغداد حيث اصيب 11 شخصا احدهم جندي اميركي في هجمات اخرى. وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته ان quot;انفجارا استهدف دورية للجيش ادى الى مقتل العميد الطيار طه احمد سمير، مدير التدريب الجويquot;.

واوضح ان quot;الانفجار وقع لدى مرور موكب يقل ضباطا في وزارة الدفاع على طريق القناة الرئيسيquot; شرق العاصمة. كما ادى الانفجار الى اصابة جنديين بجروح، وفقا للمصدر. من جهته، اكد مصدر في القوة الجوية مقتل الضابط.

الى ذلك، قال مصدر في الشرطة ان quot;خمسة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب احد المداخل الرئيسية المؤدية الى المنطقة الخضراءquot; في وسط بغداد. والمنطقة الخضراء اكثر مناطق بغداد تحصينا، حيث مقر الحكومة العراقية ومجلس النواب وسفارتي الولايات المتحدة الاميركية والبريطانية.

كما اصيب شخصان بجروح بانفجار في شارع فلسطين، شرق بغداد. الى ذلك، قتل مسلحون في وقت متاخر مساء الثلاثاء شخصين في منطقة الغدير شرق بغداد، وفقا للمصدر. من جهته، اعلن الجيش الاميركي اصابة احد جنوده بجروح طفيفة بانفجار عبوة لدى مرور دورية في منطقة باب المعظم، شمال بغداد، اليوم.

وقد اعلنت الشرطة في وقت سابق اصابة اربعة اشخاص بجروح بانفجار وقع بالتزامن مع مرور دورية للجيش الاميركي في المنطقة.