لندن: أعلنت الحكومة البريطانية اليوم عن تمويل عمليات ثلاثة فرق تابعة لمنظمة الصليب الأحمر بهدف مساعدة آلاف الليبيين المتضررين من المواجهات العنيفة بين المعارضين والقوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

وقالت الحكومة البريطانية انها قررت تخصيص مليوني جنيه استرليني لتمويل العلاج والمستلزمات الطبية لنحو ثلاثة آلاف شخص في ظل تزايد القلق بشأن حجم المعاناة الانسانية في ليبيا.

كما ستوجه المخصصات البريطانية لتوفير مستلزمات الغذاء والطهي وغيرها من الضروريات التي سيتلقاها حوالي 100 ألف شخص في ليبيا. وسيكلف فريقان للانتشار السريع بالصليب الأحمر تمولهما المملكة المتحدة أيضا بمهمة تأمين وصول الامدادات الى المحتاجين في ليبيا.

وقال وزير التنمية الدولية في بريطانيا اندرو ميتشل الذي زار الحدود الليبية التونسية الأسبوع الماضي ان المساعدات اللازمة سترسل quot;فوراquot;. وأضاف في بيان ان quot;الوضع في ليبيا سواء لليبيين أنفسهم أو كثير من العمال المهاجرين المتبقيين في البلاد مثار قلق حقيقي ومتزايدquot;. وأشار الى quot;الصورة لا تزال غير واضحة لكن أكثر من ألف شخص قتلوا بالفعل كما أصيب العديدquot; مؤكدا quot;نحن بحاجة لايصال المساعدة للمحتاجين فوراquot;.