ابدى رئيس الوزراء الفلسطيني رفضه لاي مبادرة إسرائيلية لا تفضي إلى إعلان دولة فلسطينية على كامل الأراضي التي احتلت عام 1967.


اريحا: رفض رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اي مبادرات اسرائيلية للسلام لا تفضي الى اقامة دولة فلسطينية على كامل الاراضي التي احتلت عام 1967.

وقال فياض خلال وضعه حجر الاساس لمبنى نموذجي من الطين في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب اريحا quot;آن الاوان لان يسأل المجتمع الدولي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان كان يقبل بقيام دولة فلسطينية على كامل الاراضي المحتلة في 1967quot;.

ورفض فياض المبادرة التي يعتزم نتانياهو اطلاقها لاستئناف عملية السلام. وقال quot;لا داعي لاي مبادرات مجزئة فاية مبادرة تطلق يجب ان تؤدي الى قيام دولة فلسطينية على جميع الاراضي التي احتلت عام 1967 غير منقوصةquot;.

واعلن نتانياهو ان القوات الاسرائيلية يجب ان تبقى على الحدود بين الضفة الغربية والاردن في اتفاق سلام مستقبلي. وقال خلال جولة في غور الاردن ان انسحاب اسرائيل من هذه المنطقة سيعرض اسرائيل لمخاطر امنية كبيرة.

وقال فياض ان quot;الاغوار الفلسطينية جزء لا يتجزا من اراضي الدولة الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وهي جزء من الدولة الفلسطينية المنشودةquot;.