القدس: طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معاقبة المسؤولين عن مقتل اسرة مستوطنين اسرائيليين طعنا في الضفة الغربية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو ان quot;رئيس الوزراء يطالب السلطة الفلسطينية ورئيسها المساعدة في القبض على مرتكبي هذا الاعتداء ومعاقبتهمquot;.

واضاف ان quot;اسرائيل من جهتها ستتحرك بحزم للدفاع عن الاسرائيليين ومعاقبة المجرمين. وامر رئيس الوزراء الجيش والاجهزة الامنية بالتحرك في كافة الاتجاهات للقبض على الارهابيينquot;.

ودعا نائب وزير الخارجية داني ايالون عبر الاذاعة العسكرية المستوطنين الى عدم القيام باعمال ثأرية.

وقال ايالون quot;ان تطبيق ما يسمى ب+الثمن الواجب دفعه+ يعتبر الامر الاخطر لانه يخالف المبادىء الاخلاقية وهذا سيلحق الضرر بنا من الناحيتين السياسية والامنية. آمل في الا يكون احد يفكر في ذلكquot;.

وكان يلمح الى المستوطنين المتطرفين الذين غالبا ما يمارسون سياسة الثأر وينتقمون من اهداف فلسطينية في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية تدابير ضد الاستيطان او يتعرض فيها مستوطنون لهجمات.

ودان نتانياهو مؤخرا هذه الممارسات.

وليل الجمعة السبت قتلت اسرة من المستوطنين الاسرائيليين تضم الاب والام وثلاثة اطفال في هجوم نسبته السلطات الاسرائيلية لفلسطينيين، قرب نابلس ما ادى الى اطلاق حملة مطاردة في شمال الضفة الغربية.

واقام الجيش الاسرائيلي حواجز على الطرقات المؤدية الى نابلس للعثور على منفذي الهجوم.

والضحايا هم الاب والام واولادهم الثلاثة (11 سنة وثلاث سنوات وثلاثة اشهر). وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية انهم طعنوا في منزلهم اثناء نومهم في مستوطنة ايتامار.