هاجم مستوطنون إسرائيليون مناطق مختلفة في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة كما أفادت مصادر أمنية فلسطينية.


نابلس: هاجم مستوطنون إسرائيليون الاثنين مناطق مختلفة في مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة كما أفادت مصادر امنية فلسطينية.

وقالت هذه المصادر ان مئات من المستوطنين توجهوا في مظاهرة من مستوطنة ايتمار نحو قرية عورتا شرق نابلس في شمال الضفة الغربية، وقام نحو 40 مستوطنًا ملثّمًا منهم بإلقاء الحجارة على بيوت فلسطينية في الجزء الشرقي من القرية التي تخضع حاليًا لحظر تجول فرضه عليها الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس ان مواطنا فلسطينيا اسمه زياد عواد اصيب بجروح وكدمات بعدما اقتحم المستوطنون باحة منزله في عورتا، واعتدوا عليه بالضرب.

ولم يتدخل الجيش الاسرائيلي لوقف هذا الهجوم، على الرغم من وجود قواته في القرية، وفق المصادر نفسها. وقال العديد من سائقي السيارات الفلسطينيين لوكالة فرانس برس ان مستوطنين يقومون بإلقاء الحجارة من سياراتهم على السيارات الفلسطينية المارة من الشارع الرئيس في منطقة شرق نابلس.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن حوالي 200 مستوطن من مستوطنة كيدوميم غرب نابلس تظاهروا عند الشارع الرئيس، الذي يربط مدينة نابلس بمدينة قلقيلية، والقوا الحجارة باتجاه السيارات الفلسطينية التي تمر في الشارع.