نواكشوط: أكد وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل على حرص الحكومة الموريتانية على التواصل مع الشعب وذلك في حديث أمام ممثلي هيئات مدنية ووجهاء في ازويرات في ثاني زيارة له خلال أشهر.

وشدد ولد ابيليل الذي كان يتحدث إلى جانب وزير الدفاع وقادة عسكريين على استقرار الوضع في موريتانيا منوها إلى أن علاقة نواكشوط بشركائها جيدة وهو وضع ينم عن التقدير والاحترام اللذين تحظى بهما الدولة الموريتانية.

وقال ولد ابيليل إن موريتانيا قامت بإجلاء رعاياها من الدول التي تشهد اضطرابات كليبيا وساحل العاج وذلك في ظروف محترمة وفي الوقت الملائم كاشفا عن أن لجنة وزارية تعكف على دراسة سبل دمج العائدين في الحياة النشطة.

وشدد ولد ابيليل على عدم وجود أزمة سياسية في موريتانيا قائلا إن الدورة البرلمانية الأخيرة كانت خير مثال على عمق وجدية النقاش السياسي وإن حرية الرأي والإعلام والتجمع مكفولة للجميع بأمر من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وتطرق ولد ابيليل إلى مشروع لتأهيل ودمج اليد العاملة في موريتانيا بقيمة مليارات الأوقية قائلا إن الحكومة تعكف أيضا على برنامج لاستصلاح الأراضي ودمج الشباب.

وأكد الوزير على حرص الحكومة على التجاوب مع تطلعات المواطنين وحرصها على أمنهم قائلا إنه تتم في هذا الإطار مباشر فتح 10 مفوضيات شرطية إضافية في انواكشوط.

غير أن ولد ابيليل دعا الموريتانيين إلى quot;التواضعquot; واستحضار أن العمل شرف قائلا إنه لا تتاح في موريتانيا للأجانب إلا الأعمال التي لا يتقنها المواطنون لكن العمالة الأجنبية تخرج من البلاد مبالغ ضخمة من العملة الصعبة كان أحرى بالموريتانيين أن يكسبوها، وفق قوله.