باريس: اعلن متحدث باسم منظمة quot;اطباء بلا حدودquot; ان المظمة سحبت الثلاثاء طاقمها من بنغازي، ثاني اكبر مدينة ليبية ومعقل المتمردين في شرق البلاد، وارسلته الى مصر وذلك امام تقدم قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال المتحدث quot;غادر طاقمنا البلاد اليومquot; (الثلاثاء). مضيفا ان quot;الجميع يغادرون بنغازي، موظفون انسانيون وصحافيونquot;.

وجاء في بيان للمنظمة على موقعها الالكتروني ان عملية الاجلاء جاءت بسبب quot;المعارك العنيفة والمستمرة في ليبياquot;، مضيفا ان quot;الطواقم انسحبت الى الاسكندرية في مصرquot;.
واضاف quot;سوف تحاول الطواقم مواصلة دعم المنشآت الطبية الليبية وخصوصا تزويدها بالادوية والمعدات الطبيةquot;.

واوضح quot;حتى الان، نقلت منظمة اطباء بلا حدود 33 طنا من المواد الطبية ولكن الظروف الامنية تعيق وصول الفرق الطبية الى المناطق التي هي بحاجة كبيرة للمساعدات بسبب المعاركquot;.
وقال ايضا quot;حاول فريق من منظمة اطباء بلا حدود مرتين الاسبوع الماضي الوصول الى مدينة راس لانوف ولكن ارغم على العودةquot; بسبب تقدم قوات العقيد القذافي.

وتنشر هذه المنظمة غير الحكومية فرقا ايضا في تونس، على الحدود الغربية مع ليبيا ولكن السلطات الليبية تمنعها من الوصول الى البلاد حيث تفيد شهادات عن اعمال قمع ضد الشعب الليبي.