بلغت دراما رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني منعطفاً مهماً بإكمال الادعاء تحقيقاته وإعداده وثيقة عن ممارسته الجنس المدفوع الأجر مع قاصر واستغلاله سلطاته لعرقلة سير العدالة، قبل بدء محاكمته في السادس من الشهر المقبل.


أكمل مكتب الادعاء في ميلانو تحقيقاته في الإتهامات الموجهة لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني وهي ممارسته الجنس المدفوع الأجر مع قاصر وأيضا استغلال منصبه لعرقلة سير العدالة. وستبدأ محاكمته في السادس من نيسان أبريل المقبل وفقا للتقارير الواردة في الصحافة البريطانية الأربعاء.

ويرد في هذه الاتهامات ان بيرلسكوني مارس الجنس مع الراقصة المغربية كريمة المحروق، المعروفة بلقب quot;روبي سارقة القلوبquot;، عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، أي عندما كانت تحت السن القانونية التي تسمح لها بممارسة الجنس وهي 18 عاما. وتقول الإتهامات إن بيرلسكوني مارس معها الجنس في 13 مناسبة. ويرد ايضا أن رئيس الوزراء الإيطالي استغل منصبه لإطلاق سراح روبي (18 عاما الآن) من عهدة الشرطة بعد إعتقالها بتهمة السرقة.

ويقول الإدعاء إنه وجه الإتهام ايضا لثلاثة من أصدقائه بأنهم تولوا إمداده بالمومسات لحفلات ماجنة تبدأ بالعشاء وتنتهي بإختياره واحدة أو أكثر منهن لممارسة الجنس. وهؤلاء الثلاثة هم نيكول مينيتي، وهي إختصاصية سابقة في صحة الأسنان تركت وظيفتها لتخوض غمار السياسة من داخل حزب quot;شعب الحريةquot; الذي يتزعمه بيرلسكوني، وإميليو فيدي الإداري التنفيذي في محطة تلفزيونية، وليلي مورا وهي كشّافة مواهب فنية.

ويواجه هؤلاء اتهامهم بأنهم وفروا روبي و32 مومسا أخريات لبيرلسكوني (74 عاما) ولضيوف حفلاته. وينفي ثلاثتهم التهم. لكن الإدعاء يقول إن الثلاثة مسؤولون بشكل مباشر عن استقدام روبي الى دنيا البغاء. ويضيف أيضا إن مينيتي كانت هي التي تتولي تنظيم المكافآت للنساء بينما كانت مهمة مورا وفيدي تتعلق باستكشاف الفتيات اللائي يرشحهن مسلكهن لإمتهان الدعارة ومن ثم الظهور في حفلات رئيس الوزراء.

وفي وثيقة من 8 صفحات، يقول الادعاء إن استغلال بيرلسكوني الجنسي لقاصر (روبي) تم في 13 مناسبة بين 14 شباط فبراير 2010 (عندما كانت في سن السابعة عشرة) ومايو - أيار من العام نفسه. ويعني تحديد هذه الفترة أيضا أن روبي كانت تُعد، منذ أن ظهرت في مسابقة للجمال في صقلية، لدورها كمومس قبل ظهورها للمرة الأولى في فيللا بيرلسكوني المسماة quot;آركوريquot; في ميلانو. وورد أيضا أن بيرلسكوني استضاف روبي في وقت ما لفترة ثلاثة أيام تزامنت مع زيارة لصديقه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في نيسان أبريل من العام الماضي.

وتبعا لوثيقة الإدعاء فقد كانت حفلات بيرلسكوني تتم على ثلاث مراحل: الأولى العشاء، والثانية quot;السترتبتيزquot; والرقص الموحي بالجنس - وأطلقوا على هذا اسم quot;بونغا بونغاquot; - والثالثة الجنس نفسه. وفي هذه الثالثة يرد في الوثيقة ما يلي: quot;يختار السينيور بيرلسكوني واحدة أو أكثر من الفتيات لقضاء ليلة حميمة معها مقابل المال أو تعويضات أخرى لا تقدم للمشاركين الآخرينquot;.

وينفي بيرلسكوني سائر التهم الموجهة ضده. أما روبي نفسها فقد أكدت سابقا أنها زارت بيرلسكوني ثلاث مرات، لكنها نفت أن تكون قد مارست الجنس معه. وقالت إنها زارته في فيللا آركوري وإنه قدم لها مبلغ 7 آلاف يورو. لكنها أضافت أن هذا حدث فقط لأن صديقاً مشتركاً شرح لبيرلسكوني متاعبها المالية.

وفي كانون الثاني يناير الماضي قالت صحيفة quot;إل فاتوquot; الإيطالية أن بيرلسكوني أجرى محادثة هاتفية مع مينيتي أقر فيها بعلمه أن روبي قاصر. وأضافت الصحيفة أن بيرلسكوني قال لمينيتي: quot;لا يهم هذا وأنا آمن تماما، لأن مكتب المدعي العام لن يستطيع إثبات أنها قاصرquot;. ويذكر ان رئيس الوزراء زعم في تشرين الثاني نوفمبر الماضي إن روبي هي حفيدة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.