روما: وصف رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني الاثنين التظاهرات الحاشدة الاحد في ايطاليا من اجل كرامة المرأة بانها quot;تعبئة بهدف التآمرquot; ضد شخصه، وذلك في اتصال هاتفي اجرته معه احدى قنوات التلفزيون التي يملكها.

وقال برلوسكوني على برنامج quot;ماتينو تشينكويquot; الذي يبثه تلفزيون quot;كانالي 5quot; وتملكه مجموعته ميداسيت quot;بدا لي (التحرك) وكأنه ذريعة لدعم نظرية قضائية لا علاقة لها بالواقع. انها تعبئة من اليسار الذي يلجأ الى اي وسيلة بهدف التآمر على شخصيquot;.

واضاف quot;تعلم النساء اللواتي اعرفهن، باي مستوى من الاحترام اتعامل معهنquot;. وكان مئات الاف الايطاليات تظاهرن الاحد في كافة انحاء البلاد لتقلن لبرلوسكوني quot;كفىquot; باعتبار ان كرامة المرأة تعرضت للاهانة نتيجة فضيحة روبي غيت. وكانت النيابة العامة في ميلانو (شمال) طلبت الاسبوع الماضي المباشرة فورا بمحاكمة برلوسكوني بسبب علاقته بمومس قاصر واستغلال منصبه.

ويتهم برلوسكوني باقامة علاقة مع مغربية قاصر تدعى كريمة المحروق ملقبة بروبي، مقابل مال واستغلال منصبه للافراج عنها بعد توقيفها في ايار/مايو بتهمة السرقة. ويتوقع ان تصدر قاضية التحقيقات التمهيدية كريستينا دي سينسوا التي ستنظر في طلب النيابة، قرارها هذا الاسبوع في هذه القضية.