روما: هاجمت مجلة (فاميليا كريستيانا) الكاثوليكية الحكومة الايطالية في مقالها الافتتاحي الذي حمل عنوان quot;الفارس المتطلع والدستور المشطورquot;، موجهة أصبع الاتهام إلى أساليب (رئيس الوزراء سيلفيو) برلسكوني لتلخصها من ثم في شعار quot;لا بد من تدمير المخالفين في الرأيquot; حسب قولها.

وقد كانت ردود فعل حزب (شعب الحرية) الحاكم بالقدر ذاته من القسوة، حيث وصفها وزير الثقافة ساندرو بوندي بـquot;المثيرة للصدمة والاشمئزازquot;، في حين تحدثت وزيرة التربية ماريا ستيلا جيلميني عن quot;تهجم لا دافع له وعنف يبعث على الحيرةquot; وفق تعبيرها.

بينما دافع الموقع الالكتروني لتيار رئيس البرلمان الايطالي جانفرانكو فيني عن محرر افتتاحية المجلة باسم quot;حرية الصحافةquot;، وأدان quot;الاعتداءات الواطئة والمبتذلة من قبل حزب شعب الحريةquot; مؤكدا quot;الانفصال عنهquot; مرة أخرى.

هذا وقد استهدف المقال الافتتاحي للمجلة بقلم الصحافي بيبي ديل كولي رئيس الوزراء وتجاوزاته الأخيرة للـquot;شكليات المؤسساتيةquot;، موضحا أن quot;برلسكوني قال بوضوح تام أنه في الطريق نحو الانتخابات المبكرة لن يتأثر بأي شخصquot;، ولا حتى بـquot;الشكليات الدستوريةquot; على حد قوله.