Italyamp;#39;s Prime Minister and President of the Popolo della ...

دعا برلسكوني أنصاره إلى التظاهر الأسبوع المقبل لاستبعاد مرشحي حزبه عن انتخابات محليّة.

روما: بادر سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي بالهجوم الاربعاء متهما المعارضة باستخدام ألاعيب قذرة لاستبعاد مرشحي حزبه عن الانتخابات المحلية ودعا الى احتجاج حاشد يوم 20 اذار- مارس.

وفي مؤتمر صحافي عاصف تشاحن خلاله شخص مع احد وزرائه استبعد برلسكوني تأجيل الانتخابات التي ستجري هذا الشهر في 13 من 20 اقليما رغم صدور حكمين قضائيين هذا الاسبوع برفض طعن حزبه الرامي لادراج مرشحيه في قوائم المرشحين في الانتخابات في محافظة روما المهمة.

واتهم قطب الاعلام البالغ من العمر 73 عاما اعضاء المعارضة بمنع اعضاء حزبه (شعب الحرية) من تسجيل مرشحيه في المكاتب الانتخابية في روما قبل انتهاء المهلة المقررة في منتصف يوم 27 شباط- فبراير.

وقال رئيس الوزراء اليميني ان اعضاء الحزب الراديكالي حرضهم قضاة في الموقع حكموا بأن حزب شعب الحرية تجاوز المهلة المقررة. ووصف المعارضة اليسارية بأنها quot;غير ديمقراطيةquot;.

وقال برلسكوني داعيا الى مظاهرة مؤيدة للحكومة يوم 20 الجاري quot;يشبه الامر فريقا لكرة القدم يريد النزول الى ارض الملعب بدون أي خصم مع وجود حكم صديق له حبس الفريق المنافس في غرفة تغيير الملابسquot;.

وقال برلسكوني انه سيمضي قدما في الطعون القانونية لكي يشارك حزبه في انتخابات روما رغم الادلة على ان النزاع اثار انقسامات داخل ائتلافه وأضر بشعبيته.